أخبار منوعةطلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

ديوان المحاسبة: مأخذ شابت تسوية مصاريف المكتب الثقافي في لوس انجلوس بـ 40 مليون دينار

  • أكد عدم الاستدلال على أحقية ومبررات صرف مخصصات الطلبة الدارسين في لوس الجلوس

أكاديميا/ التعليم العالي – ديوان المحاسبة

أكد ديوان المحاسبة وجود مأخذ شابت تسوية مصاريف المكتب الثقافي في لوس انجلوس عن سنوات مالية سابقة بمبالغ جملتها 40,738,566/000 دينار كويتي.

وأشار الديوان في تقريره السنوي إلى تسوية مصاريف الطلبة في لوس أنجلوس من الشهور 11و12/2016، و2017/3،2،1 بإجمالي المصروفات دون خصم المرتجعات بمبالغ جملتها 658.857/00 دولار أمريكي بما يعادل مبلغ 200.102/000 دينار كويتي مما ترتب على ذلك زيادة مصروفات النوع – بعثات دراسية للطلبة ( 28210201 ) بمبلغ 200,102/000 دينار كويتي على حساب تخفيض رصيد حساب الأصول المتداولة الأجنبية. حسابات مدينة أخرى – دفعات وإعتمادات نقدية بالخارج ( 31220201) بنفس المبلغ دون مبرر.

أورد الديوان بيان ذلك ، وطلب ضرورة خصم المرتجعات من المصاريف ومراعاة ذلك للحالات المماثلة ، والإفادة بما يتم في هذا الشأن.

وأفادت الوزارة بأنه تم إعداد استمارة التسوية ضمن مصاريف المكتب عن شهر 2019/5 ، وسوف يتم موافاة الديوان بصورة من الاستمارة بعد اعتمادها من السادة المراقبين الماليين.

وعقب الديوان بضرورة موافاته بصورة استمارة التسوية بعد اعتمادها بنظم إدارة مالية الحكومية ، وأكد على الاهتمام بالرقابة الداخلية على الصرف.

ولفت الديوان إلى عدم إرفاق مطالبات الجامعات ( الفواتير ) بقيمة الرسوم الدراسية للطلبة الدارسين في لوس أنجلوس والبالغ جملتها 62.054.798/00 دولار

امریکی بالمخالفة لقواعد تنقية الميزانية.

وأورد الديوان بيان ذلك، وطلب ضرورة إرفاق مطالبات الجامعات ( الفواتير ) بقيمة الرسوم الدراسية للطلبة الدارسين بتلك الجامعات عملا بقواعد تنفيذ الميزانية

وأفادت الوزارة بانه تم مخاطبة المكتب الثقافي بالكتاب بتاريخ 2019/7/16 لموافاتها بنسخة طبق الأصل من الفواتير المطلوبة ، وسوف يتم إرسالها لديوان المحاسبة حال ورودها من المكتب الثقافي.

وأكد الديوان على ضرورة تقيد الوزارة بما أفادت به ، وموافاته بالمستندات المطلوبة على وجه السرعة لاستكمال أعمال الفحص.

وأشار التقرير إلى عدم الاستدلال على أحقية ومبررات صرف مخصصات الطلبة الدارسين في لوس الجلوس والبالغ جملتها 69.090.056/00 دولار أمريكي وذلك لعدم وجود ما يثبت قيام أصحاب العلاقة ( الطلبة ) باستلام مخصصاتهم الشهرية ومن أهمها أرقام حساباتهم الشخصية المفتوحة لدى البنات.

أورد الديوان بيان ذلك ، وطلب ضرورة إرفاق صورة طبق الأصل من كشوف بأسماء الطلبة المحولة على البنك مبينا فيها رقم الحساب والراتب الشهري قرين كل إسم كدليل إثبات لصرف الرواتب الشهرية لأصحاب العلاقة ( الطلبة ).

وأفادت الوزارة بأنه تم مخاطبة المكاتب الثقافية بتاريخ 2019/7 /21 لموافاتها بكشوف تتضمن أرقام حسابات الطلبة ضمن مصاريف المكتب الشهرية.

وأكد الديوان على ضرورة تقيد الوزارة بما أفادت به ، وموافاته بكشوف مخصصات الطلبة متضمنة أرقام حسابات الطلبة المفتوحة لدى البنوك المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock