أخبار منوعة

دعم تعليم 17 ألف طالب «بدون»

أعلن مدير إدارة الشؤون التعليمية في التعليم الخاص بالإنابة نائب الرئيس التنفيذي للصندوق الخيري منصور المنصور، عن تسليم الكشوفات النهائية للحالات الطلابية المستحقة التي سيتم تغطيتها من قبل الصندوق إلى المدارس خلال الاسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء اللجنة المختصة من فلترة الطلبات المقدمة وتحديد أسماء المستحقين.
وأوضح المنصور أن عدد الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط بعد عمليات التدقيق والرصد والمتابعة وفحص اللجنة المختصة للطلبات المقدمة من أولياء أمور الطلبة البدون وصل الى 17 ألفاً، سيتم دعم تعليمهم.
وبيّن أن عملية تسليم الكشوفات التي تحمل اسماء الطلبة المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية، سيعقبها إيداع دفعات من المبالغ المقررة في حسابات جميع المدارس الأهلية الخاصة التي تحتضن الطلبة الخاضعين للصندوق الخيري والتي تبلغ 52 مدرسة تقريباً.
وذكر أن اللجنة المختصة أوقفت استقبال الطلبات قبل اسبوعين تقريباً، وذلك بعد انتهاء فترة التسجيل التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر في مقر إدارة التعليم الخاص بمنطقة مبارك الكبير.
ضوابط القبول
ولفت إلى أن قبول الطلبات تم وفق الشروط المحددة، بعد تقديم المستندات الدالة على وجود مشاكل مادية بناء على تقرير الراتب وكشف البنك والأوراق الدالة على المصاريف الشهرية لرب الأسرة.
وأشار المنصور الى وجود حالات نحو 500 طالب من فئة البدون كانت تخضع لمساعدة الصندوق الخيري نقلوا الى مدارس التعليم العام لكونهم ضمن الفئات المستثناة، مؤخراً، من الوزارة للالتحاق بمدارس وزارة التربية مثل أبناء وأحفاد العسكريين وغيرهم.
دقة ومصداقية
وأكد المنصور أن اللجنة المختصة حرصت على الدقة والمصداقية خلال بحث الحالات كل على حدة من واقع المغلفات والمستندات المقدمة من أولياء الأمور، مشيراً الى أن الإدارة حريصة على اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة وفقا للنظم واللوائح المقررة.
وأكد المنصور حرص الكويت ممثلة في وزارة التربية على كفالة وتوفير حق التعليم للفئات المحتاجة وكل سبل الدعم والتعاون للمتعثرين، فهو واجب ديني وأخلاقي وتربوي ووطني.
وأشار الى أن هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرات الإنسانية للكويت وتعزيزا لجهود العمل الإنساني وانسجاما مع الرؤية الخيرية التي تتبناها القيادة السياسية وتحقيقا لمقتضيات المصلحة العامة وحق التعليم للجميع.

المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock