جامعة الكويت

خطاب: اطلاق أول إصدار  لدليل كلية العمارة 2019/2020 و هو ثمرة جهود فريق تطوعي متميز على مدار سنة

  • يعتبر بوابة للتعرف على الكلية ويضاف لسلسلة انجازاتها

 

 

كرم عميد كلية العمارة في جامعة الكويت د.عمر خطاب اللجنة المسئولة عن تصميم دليل الكلية 2019/2020، وهو أول دليل تصدره كلية العمارة منذ إنشائها، وذلك تقديرا لجهود اللجنة الابداعية والفنية المثمرة في تصميم الدليل والذي استغرقت مدة تجهيزه حوالي سنة كاملة حتى يكون بوابة للتعرف على الكلية مما يسهم في تسهيل معرفة كل ما يخصها، هذا وتم التكريم  بقاعة اجتماعات مبنى العميد  بالحرم  الجامعي- العديلية.

وفي هذا الصدد ذكر عميد كلية العمارة د.عمر خطاب أن فريق العمل مكون من رؤساء الأقسام د.محمد العجمي ود.طلال الكندري ود.لميس بهبهاني ود.فاتنة أبوعامر و ود.إيمان الشواف ومصمم الجرافيك فيصل النقيب والخريجتين المتميزتين فضة بوعركي وأنفال البصيلي، مؤكداًأنه سيخدم الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الكلية أجمع وسيكون له قيمة ووزن في خدمتهم.

وقال د. خطاب أن تكريم الكلية للجنة يأتي تقديرا لعطائهم وتميزهم وتكريماً لاجتهادهم وانطلاقاً من حرص الكلية المستمر على تشجيع الابداع، مضيفا أن هذا التكريم هو من جوهر رسالة الكلية المتمثلة في تحفيز ودعم القدرات التي تسهم في بناء قاعدة صلبة لمنظومة العلوم والابتكار والمعرفة العلمية وتعزيز البيئة التي تساعد على ذلك.

وثمن د.خطاب جهود اللجنة التطوعية، مؤكدا أن العمل التطوعي هو أفضل استثمار وركيزة من الركائز الهامة لرفعة الوطن وإنماء المجتمعات، ونشر قيم التعاون والترابط بين الناس، إضافة لكونه سلوكا انسانيا فريدا يدل على مقدار عالٍ من العطاء والبذل وحب الخير للإنسانية جمعاء.

وأوضح د.خطاب أن هذا الدليل يلقي الضوء على حياة طالب بكلية العمارة منذ التحاقة بها وحتى تخرجه، كما يحتوي على نبذة تعريفية عن الكلية وتخصصاتها الثلاثة وهي العمارة ، والعمارة الداخلية، والتصميم المرئي، كما ويتطرق إلى شروط القبول والتسجيل، والتعليمات الدراسية واللوائح والارشاد العلمي، والتوصيف المهني لخريج الاقسام ومجالات عمل الخريج وصحيفة التخرج، بإلاضافة إلى أهم الأنشطة والخدمات الطلابية التي تقدمها الكلية ، كما يحتوي على نماذج لمشاريع الطلبة النهائية لمختلف المقررات الدراسية.

وبين د.خطاب أن هذا الدليل يعتبر الإصدار الأول وهو إضافة لسلسلة الإنجازات التي تقوم بها الكلية، آملا أن يستمر في تطويره خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock