الجامعات الخاصة

جوردن: مركز KIFYC يتكون من 16 جامعة بريطانية

مشاركة 35 جامعة في معرض التعليم بالمملكة المتحدة

 

كشف المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في الكويت مايكل جوردن عن مشاركة 35 جامعة في معرض التعليم بالمملكة المتحدة، قائلاً «إننا ندعو كل الجامعات البريطانية كل عام إلى هذا المعرض، ليحضروا الى الكويت ويمثلوا مكاتبهم لجميع البرامج الدارسية المتوافرة، اضافة الى دورات اللغة»، ومتوقعا أن يصل عدد زوار المعرض إلى 3 آلاف زائر.

وعن افتتاح مركز «KIFYC»، قال: إن «المركز يتكون من 16 جامعة بريطانية على مستوى رفيع، وعقدوا شراكة مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، لتوفير السنة التحضيرية الأولى من الدراسة في بريطانيا، ولكن هنا في الكويت، ونحن ندعم هذه الشراكة، وندعم أي شراكة تختص بالتعليم دائما».

ومن جانبه، أكد رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين أن «KIFYC هو جزء من جهود الجامعة لتوفير فرص للشباب الكويتي، حيث يتضمن تأمين دراسة داخلية في الكويت، وهو للشباب الراغبين في الدراسة ببريطانيا، ويعمل بمبدأ الدراسة للسنة التحضيرية داخل الكويت، بالتعاون مع منظمة الـ NCUK البريطانية، ويؤمن سنة تحضيرية بنوعية مميزة، وأهم ما في ذلك يضمن حصول الطالب على قبول في جامعات بريطانية من أرقى الجامعات».

وأضاف البقاعين: «هناك 16 جامعة تشرف على البرنامج التحضيري، وحتى الامتحان النهائي عقب البرنامج يتم من قبل هذه الجامعات، وما يميز المركز في الكويت يؤمن بيئة مناسبة، ويزيل كل مخاطر التي قد يتعرض لها الشباب أثناء السفر لأول مرة في بريطانيا، بالإضافة إلى كوننا نعرف البيئة الكويتية، مما يعطيهم اهتماما زائدا لنضمن نجاحهم وحصولهم على أفضل تعليم وقبول».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock