وزارة التربية

جمعية البيئة تطلق أسبوع التدريب البيئي الميداني لطلبة الثانوية والجامعة

أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب عن تنظيم الجمعية يوما ميدانيا وحقليا مشمولا بحصص علمية وتوعوية عن مكونات الحياة الفطرية بمحمية الجهراء والتي توليها الهيئة العامة للبيئة اهتماما واسعا لثرائها بمنظومة واسعة للعديد من البيئة ذات الحساسية العالية، وذلك في إطار فعاليات (أسبوع التدريب البيئي الميداني) ضمن برنامج تمكين الناشئة والشباب والذي تنظمه خلال الفترة من 7-10 يناير الجاري لطلبة الثانوية العامة والجامعة للتعريف بأهمية التوجه للدراسة الجامعية البيئية.

وكشفت العقاب في تصريح صحافي عن انطلاق الاسبوع من خلال فعاليات اليوم الاول المتضمن رحلة علمية ميدانية الى محمية الجهراء، استقبل مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الاحمد الحمود الصباح الفريق الطلابي في المحمية مشجعا اهتماماتهم البيئية ومثمنا جهود الجمعية في اثرائها وتعزيزها، ورافقهم في جولة في ارجاء المحمية مستمعين لشروحات المعنيين في المحمية.

قدم خلالها د. عبدالله زيدان من الهيئة العامة للبيئة محاضرة وورشة عمل بمكونات المحمية ومكانتها عالميا ومدى موقعها بين اهتمامات هيئة البيئة بالأماكن والمواقع الحساسة بيئيا وفطريا كونها من النظم الإيكولوجية العالمية. بالاضافة الى شرح عضو فريق رصد وحماية الطيور عبدالعزيز اليوسف عن عملية رصد الطيور واهميتها من داخل المحمية.

مبينة ان برنامج الاسبوع يهدف الى حث الطلبة على دراسة تخصص العلوم البيئية والهندسة البيئية، بالاضافة الى التوعية بأهمية دراسة التخصصات البيئية والتعرف على البيئات المختلفة في الكويت عن قرب فضلا عن التعريف بمستقبل الوظائف ذات الاختصاص البيئي في الكويت وتكوين فريق طلابي متحمس للدراسات البيئية يساعد على نشر هذه الثقافة بين أقرانهم، وترسيخ قيم ومفاهيم المواطنة البيئية وتعزيز التوعية البيئية الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock