أخبار منوعة

جامعة ولونغونغ تطرح درجة ماجستير تنفيذي عالمي مزدوجة في إدارة المنتجات الفاخرة للطلاب والمحترفين

• توفر لهم فرصة عظيمة لإكتساب خبرات عملية بعواصم الموضة دبي وميلان وجنيف وباريس

• درجة ماجستير تنفيذي عالمي مزدوجة في إدارة المنتجات الفاخرة أُنشئت بالشراكة مع “بوليتكنيكو دي ميلانو” يتم إطلاقها في يناير عام 2020

• برنامج صمم خصيصاً لتمكين الطلاب والمحترفين في كل مكان من التميز في سوق المنتجات الفاخرة المتنامية عالمياً

• برنامج ماجستير تنفيذي عالمي صمم ليسدّ الفجوة بين السلع الفاخرة وإدارة الأعمال

أعلنت اليوم جامعة ولونغونغ في دبي، الجامعة الدولية الأولى والجامعة الأسترالية الأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات، عن طرح درجة ماجستير جديدة، هي درجة الماجستير التنفيذي العالمي في إدارة المنتجات الفاخرة. وقد أُنشئ البرنامج بالشراكة مع كلية الأعمال المرموقة في “بوليتكنيكو دي ميلانو”، وتضم لجنته الاستشارية ممثلين عن بعضٍ من أهم العلامات التجارية في دولة الإمارات، مثل مجموعة شلهوب، وديملر الشرق الأوسط، وأحمد صديقي وأولاده.

وصُمم هذا البرنامج، الذي يُنتظر طرحه في حرم جامعة ولونغونغ في دبي الواقع في مجمع دبي للمعرفة ابتداءً من شهر يناير لعام 2020، من أجل تمكين الطلاب والمحترفين في كل مكان، من تطوير مهاراتهم ليصبحوا مديري علامات تجارية فاخرة أو وكلاء لمشتريات الأزياء بالتجزئة أو أخصائيي ترويج وعلاقات عامة، أو مدراء إبداع، أو سفراء لعلامات تجارية أو مسؤولي تسويق بصري.

وقال البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: “بوصفها مركزاً سياحياً ومقصداً هاماً لتسوق المنتجات الفاخرة، تعتبر دبي إحدى الوجهات الرئيسية التي يقصدها المهنيون الشباب الذين يسعون إلى دخول مجال إدارة العلامات التجارية الفاخرة. علاوة على ذلك، تشهد سوق المنتجات الفاخرة في منطقة الخليج نمواً مطرداً مع ارتفاع نصيب الفرد من الإنفاق وانتشار الوعي في السوق المستهدفة التي تملك القوة الشرائية لامتلاك السلع الفاخرة”.

وأضاف: “إن برنامج الماجستير التنفيذي العالمي الذي تطرحه جامعة ولونغونغ في دبي يسدّ الفجوة بين السلع الفاخرة وإدارة الأعمال. كما أنه يحظى باهتمام كبير من جانب الأفراد الراغبين في تعميق معارفهم المتعلقة بإدارة المنتجات الفاخرة وتحسين مهاراتهم الإدارية والإبداعية في قطاع الخدمات والسلع الفاخرة”.

وتابع قائلاً: “طرح هذه الدرجة، بالشراكة مع بوليتكنيكو دي ميلانو العريقة يبرهن على الالتزام المستمر لجامعة ولونغونغ في دبي بتوفير خطط دراسية عالمية لطلبة الدراسات العليا تمكّن الخريجين من استكشاف الخيارات الوظيفية الأفضل عند التخرج”.

وكجزءٍ من الخطة الدراسية المكونة من أربعة فصول، سيسافر الطلبة إلى كبرى عواصم الموضة والتسوق الفاخر مثل ميلان وجنيف وباريس للمشاركة في جولات داخل المصانع، بالإضافة إلى زيارة مقرات العلامات التجارية الفاخرة والمعارض الشهيرة للتعرف على أبرز الجهات التي تحكم قطاع المنتجات الفاخرة بالتجزئة.

وتتضمن درجة الماجستير الجديدة دورات تغطي مواضيع متعددة، تشمل الاستراتيجية، التفاوض على العقود، تصميم وتسويق تجربة عملاء المنتجات الفخمة، إدارة سلاسل التوريد، إدارة العلامات التجارية، التوزيع وغير ذلك.

ويأتي برنامج الدراسات العليا استجابةً للتطور الكبير الذي تشهده سوق المنتجات الفاخرة بدولة الإمارات- إذ بلغ معدل نموها السنوي المركب 7.4 بالمائة منذ عام 2018 ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 14.9 مليار دولار بحلول عام 2023. علاوة على ذلك، يقدّر تقرير “بين آند كومباني” السنوي نمو التسوق الإلكتروني للمنتجات الفاخرة بالمنطقة عند 22 بالمائة- أي ضعف نظيره في بقية أنحاء العالم تقريباً- إذ يشكّل 10 بالمائة من إجمالي مبيعات المنتجات الفاخرة في العالم.

وقال البروفيسور أليساندرو برون، مدير برنامج الماجستير التنفيذي العالمي في إدارة المنتجات الفاخرة بكلية الإدارة في بوليتكنيكو دي ميلانو: “غدت الحاجة إلى اكتساب المهارات الإدارية في سوق المنتجات الفاخرة أكبر من أي وقت مضى، لأسباب عدة: زيادة المنافسة العالمية ووتيرة التغير السريعة والعودة إلى ’الأساسيات‘ بهدف صون ورعاية الموروث الحرفي والحاجة إلى إدارة سلاسل التوريد العالمية المعقدة وأنظمة الامتثال الدولية، إلى جانب عوامل أخرى.”

وأضاف: “يخلق هذا المشهد فرصة مذهلة يمكن لكل من المحترفين وكبرى العلامات التجارية الفاخرة إستغلالها، أثناء السفر من دبي إلى ميلان وجنيف وباريس. وبمقدور كل من طلبة الماجستير وقادة القطاع الاستفادة من برنامجنا الجديد المتميز، ونحن على ثقة أنه سيسهم بشكل كبير في النمو المستمر لمجال إدارة المنتجات الفاخرة”.

وفي ما يتعلق بمعايير القبول، يشترط البرنامج أن يمتلك المرشح خبرة عملية لا تقل عن ثلاث إلى أربع سنوات. المزيد من المعلومات حول البرنامج على الموقع https://admissions.uowdubai.ac.ae/luxury-management/، أو عبر التواصل مع مكتب القبول في جامعة ولونغونغ في دبي عبر [email protected] أو الاتصال على الرقم 800-UOWD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock