طلبتنا في الخارج

«ثقافي مصر» : نحذّر من التعامل مع مكاتب التسجيل الوهمية أو المناديب غير الرسميين

  • ملتزمون بقرار «الخدمة المدنية» بشرط حصول الموظفين على موافقة جهات عملهم

حذر رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر، د. أحمد المطيري، من التعامل مع المناديب غير الرسميين أو مكاتب التسجيل الوهمية، لافتاً إلى أن كثيراً من الخدمات مجانية أو بأسعار رمزية، ولا يتم أخذ رسوم عليها.

شدد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر، د. أحمد المطيري، على ضرورة أن يتواصل الطلبة المستجدون مع المكتب الثقافي عن طريق المناديب المعتمدين منها، محذرا من التعامل مع المناديب غير الرسميين أو مكاتب التسجيل الوهمية، فكثير من الخدمات مجاني أو بأسعار رمزية، ولا يتم أخذ رسوم عليها.

وأكد المطيري ضرورة مراجعة طلبة المستجدين المكتب الثقافي لاستكمال أوراقهم، وأخذ الموافقات اللازمة قبل بدء الدراسة، مؤكدا أن المكتب ملتزم بقرار ديوان الخدمة المدنية بعدم فتح ملفات للطلبة الموظفين إلا بموافقة جهات عملهم، وأن هذا القرار يشمل جميع الموظفين.

وأعلن فتح باب استقبال الطلبة الراغبين في استكمال دراساتهم الجامعية في الجامعات المصرية المعترف بها، موضحا أن آخر يوم لاستقبال طلبات التسجيل هو 31 أغسطس المقبل عن طريق موقع المكتب الثقافي الكويتي، ومؤكدا أن جميع الشروط والمتطلبات متوافرة في الموقع الإلكتروني.

وأشار الى أن المكتب الثقافي يقدم عددا من الخدمات في موقعه الإلكتروني، وقد استطاع في وقت قصير توفير عديد من الخدمات للتسهيل على الطلبة، وتفعيل الإيميل الخاص بالمكتب لاستقبال استفسارات الطلبة، والإجابة عنها بوقت سريع.

ودعا المطيري جميع الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في مصر، فأبوابنا مفتوحة ونستقبلكم في كل وقت والتعامل الإلكتروني مهم بالنسبة إلينا، والتواصل عبر البريد الإلكتروني أفضل من التواصل بالاتصال، وذلك لسهولة توثيق الأمر، وهذا لا يكون بالاتصال، ونحن ملزمون بالرد على الطلبة في أسرع وقت، وخصصنا خطا ساخنا متاحا خلال أوقات الدوام الرسمي.

وأكد أن الطلبة الكويتيين في مصر هم سفراء لدولتهم هناك، ويجب الالتزام بقوانين وتعليمات الأمن حفاظا عليهم، فهم السواعد والمستقبل، مشددا على ضرورة اتباع القوانين واللوائح الخاصة بالجامعات ووزارة التعليم العالي المصري، تجنبا لأي مشاكل قد تواجههم.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock