أخبار منوعةطلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

«ثقافي كندا»: خسرنا 30% من مقاعد الطب بسبب «كورونا»

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي في كندا د. إسماعيل تقي، عن خسارة 30 في المائة من مقاعد الطب في مختلف الجامعات الكندية بسبب ظروفها التي لا يوجد لديها قبول خلال منتصف العام وبهذا لم توفر مقاعد للطلبة الكويتين، مشيراً إلى أن النظام الدراسي في الجامعات الكندية ينطلق على بداية العام الدراسي في سبتمبر الحالي.

وذكر تقي في تصريح صحافي «أن هناك أربعة جامعات فقط اعتمدنا من خلالها خطة القبول لنصف السنة، حتى نتمكن من توفير مقاعد دراسية للطلبة الذين سيقبلون في خطة البعثات الخارجية 2021/2020»، لافتاً إلى أن حصيلة المقاعد التي تم الحصول عليها تجاوزت الـ 50 مقعداً.

 

 

وعن التأشيرات الخاصة في كندا، بين تقي أن نتائج قبول الطلبة المتقدمين على خطة البعثات ستكون في شهر أكتوبر المقبل، بينما الدراسة تنطلق في بداية شهر يناير المقبل، كما أن هناك وقت كافي للطلبة في العمل على انجاز اجراءات التأشيرات، على الرغم أنها كانت تاخذ من 15 إلى 20 يومياً خلال الفترة السابقة.

وقال تقي، «بسبب اجراءات كورونا وعمليات الاجلاء التي تمت ورجوع الطلبة قد تستغرق عملية استخراج التأشيرة وقتاً طويلاً، لأن هناك بعض الطلبة انتهت مدة التاشيرة الخاصة بهم حين رجوعهم إلى الكويت وقد يحتاجون مدة تصل إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم الحصول عليها مجدداً».

وشدد تقي على أن الملحق لا يشجع على التخصصات التقليدية التي يستمر القبول بها في كل عام دراسي، مشيراً إلى «اننا نتطلع إلى طرح تخصصات دراسية جديدة في كندا للعام القادم، تتمثل بتخصصات طبية جديدة مثل فني مختبر، وتمريض وهندسة الطيران».

 

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock