التطبيقيقسم السلايدشو

تعديل لائحة الضوابط والمعايير المنظمة للعمل بالفصل الصيفي في «التطبيقي»

أكاديميا | التطبيقي – خاص

أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف قراراً بشأن تعديل قرار الهيئة الخاص بالضوابط والمعايير المنظمة للعمل في الفصل الدراسي الصيفي بالكليات.
وجاء في المادة الأولى من قرار المضف والذي حصلت «أكاديميا» على نسخة منه: تعديل البندين رقمي «3 و4» من المادة الثامنة من قرار الهيئة رقم 1626/2014 بشأن الشروط اللازمة للتدريس أو الاشراف على التدريب الميداني في الفصل الصيفي على الوجه التالي:
وكذلك البند رقم «3» أن يكون عضو هيئة التدريس قد حضر نصف اجتماعات مجلس القسم العلمي ولجانه على الأقل بما يتفق مع اجراءات العمل بالاقسام العلمية، وفي حالة ما إذا كان عدد الاجتماعات فردياً خلال العام الدراسي بالنسبة لجان الكلية او الهيئة.
وأشار القرار في البند رقم «4»: أن يكون عضو هيئة التدريس قد قام بالتدريس أو التدريب الميداني فصلاً دراسياً كاملاً واحداً على الأقل خلال العام الدراسي السابق للفصل الدراسي الصيفي.
ونصت المادة الثانية من القرار على حذف البند رقم «6» من المادة رقم «8»، وجاء وفي المادة الثالثة: تعديل الفقرتين «أ وب» من البند رقم «1» من المادة التاسعة من قرار الهيئة رقم 1626/204 المشار إليه بشأن معايير المفاضلة بين أعضاء هيئة التدريس على الوجه التالي:
1- البند «أ»: رئيس القسم العلمي، ويكون نصابه وفق العبء التدريسي المحدد بدرجته الوظيفية.
2- البند «ب»: من لم يسبق له التدريس أو الاشراف على التدريب الميداني بالفصل الصيفي عملا بمبدأ التدوير خلال الخمس سنوات الماضية.
وفي المادة الرابعة: تعديل البند رقم «2» من المادة التاسعة لتكون في الدرجة الوظيفية وفي حالة التساوي تكون الأولوية لعضو هيئة التدريس الأقدم من الدرجة الوظيفية مع توافق التخصص مع المقررات المطروحة ومع مراعاة مبدأ التدوير لجميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم العلمي تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، ويكون النصاب وفق العبء المحدد بالدرجة الوظيفية.
المادة الخامسة: على الاختصاص – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القرار والعمل بموجبه اعتباراً من 6/10/2020 تاريخ قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها رقم 9-19/020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock