الجامعات الخاصة

تطبيق عملي لمقرر «العيادة القانونية» في «KiLAW»

أجرت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) تطبيقا عمليا لمقرر “العيادة القانونية”، بإشراف استاذ الثقافة البيئية في الكلية د. جاسم البشارة، وبالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة، وادارة شرطة البيئة “وزارة الداخلية”، لتدريب الطلبة على اساسيات واهداف قانون حماية البيئة رقم 42/2014 – الباب الثامن.

وقالت الكلية، في بيان أمس، إن المقرر الدراسي تضمن رحلة برية للطلبة مع المشرف للمناطق البرية التي تحيط بمنطقة الدوحة، بهدف ضبط أو رصد المخالفات البيئية الموجودة، وتدريب الطلبة عمليا حول كيفية ملاحظة واكتشاف هذه المخالفات، كما تمت دعوة عدد من المختصين بشؤون البيئة لإلقاء محاضرات لشرح آلية تطبيق قانون حماية البيئة.

واعلنت عزمها رفع مقترحات إلى الهيئة العامة للبيئة حول “قانون البيئة”، بناء على الدراسة المكثفة من قبل طلبة المقرر، للمساهمة في تطوير هذا القانون ليشمل كل الجوانب المتعلقة بالبيئة في الكويت، للحفاظ على السلامة العامة، والحد من المخالفات الناتجة عن فعل الإنسان أو العوامل الطبيعية، ما يعزز دور الهيئة في أداء دورها والقيام بمسؤولياتها على أكمل وجه.

وفي نهاية الفصل الدراسي، أقيم حفل لتكريم الجهتين المشاركتين في مقرر “العيادة القانونية”، وهما الهيئة العامة للبيئة، ممثلة في مدير إدارة المحافظة على التنوع الإحيائي د. عبدالله الزيدان، وشرطة البيئة ممثلة في مدير الإدارة العقيد حسين العجمي، حيث تم تسليمهما دروعا تذكارية تعبيرا عن شكر إدارة الكلية لتعاونهما، ولما بذلاه من جهد ساهم في نجاح هذه التجربة التي عادت بالفائدة على الطلبة، وفي ذات الوقت التعود على الربط بين النظريات والعلوم القانونية وواقع المجتمع واحتياجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock