التطبيقي

تدريس التطبيقي: ضرورة تعديل التقويم الأكاديمي بما يحقق استقرار الطلبة الخريجين

عبر المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري عن أمله بأن تجتاز الكويت هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19 ) مشيدا بالجهود الحثيثة التي قامت بها حكومتنا الرشيدة وجهود مؤسسات المجتمع المدني والمتطوعين للحد من انتشار هذا الفيروس، كما أشاد بالجهود التي قام بها معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي وتعاونه مع المؤسسات التعليمية في الكويت بشأن تعطيل الدراسة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة الأكاديميين والطلبة، مؤكدا أن الرابطة وجميع أعضاء هيئة التدريس يقفون خلف أي قرارات تتخذها الدولة لمنع انتشار هذا الوباء، وفي الوقت نفسه أكد على حرص أعضاء هيئة التدريس على مستقبل الطلبة وضرورة تحقيق التوازن بين تعطيل الدراسة وبين الحفاظ على جودة مخرجات الهيئة من طلاب وطالبات وفقا للمؤشرات العالمية المتعارف عليها.
وأوضح د. المطيري أن قرار مجلس الوزراء الموقر بشأن تعطيل الدراسة حتى تاريخ 3/8/2020 قرار يصب بالتالي في حماية كافة منتسبي الهيئة ، حيث ترك القرار مجالا للمؤسسات الأكاديمية لتحديد المواعيد التي تتناسب مع طبيعة عملها، ومن هذا المنطلق فإن الهيئة الإدارية للرابطة قد قامت بالتواصل مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف لتقديم تصورها لتعديل التقويم الأكاديمي، حيث ارتأت الرابطة ضرورة استكمال الطلبة للفصل الدراسي المتوقف حفاظا على مستقبلهم الدراسي وفق الأسس والمعايير الدولية المعتمدة مع الأخذ بالاعتبار الطلبة المسجلين حاليًا للفصل الصيفي وعدم تضييع الفرصة عليهم هذا العام وقد انتهت الرابطة إلى ما يلي:-
1- يتم استكمال الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2019-2020 ولمدة ستة أسابيع بحيث تكون من بداية أغسطس إلى منتصف سبتمبر، وتكون فترة الاختبارات في نهاية سبتمبر 2020 .

2- فصل استثنائي (بديلا للفصل الصيفي) يبدأ في بداية أكتوبر إلى نهاية نوفمبر.

3- يبدأ الفصل الدراسي الأول 2020/2021 في ديسمبر 2020 .
على أن تحدد إدارة الهيئة بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل تعيين التاريخ لهذه الفترات بما يتوافق مع خطتها السنوية لاستقطاب خريجي الثانوية العامة والرابطة على ثقة تامة بمهنية إدارة الهيئة والعمادة لتحقيق الخروج الأمثل من هذه المحنة لتحقيق الصالح العام لكافة منتسبي الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock