التطبيقيقسم السلايدشو

تدريس التطبيقي: تشكيل لجنة لضم كليات التعليم التطبيقي لقانون الجامعات الحكومية

 

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور بدر نادر الخضري أن الهيئة الإدارية للرابطة عقدت اجتماعها الثاني مساء يوم الاحد 1/12/2019 وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان الرابطة للعام النقابي 2020/2019 ، ودعوة أعضاء هيئة التدريس للاشتراك  بهذه اللجان لتفعيلها، إضافة لبحث عدد من القضايا الأكاديمية التي تخدم أعضاء هيئة التدريس وترتقي بالعملية التعليمية ورسم خارطة طريق للعمل على تحقيقها.

 

وقال د. الخضري أن تشكيل لجان الرابطة جاء بتولي د. أحمد مندني رئاسة اللجنة الثقافية والاجتماعية، واللجنة الفنية برئاسة م. رعد الصالح، ولجنة العلاقات العامة والإعلام د. سعد بوسمري المطيري، على أن يكون هو الناطق الرسمي للرابطة.

اما لجنة التدريب فسوف تكون برئاسة د. فارس المطيري، وكذلك اسندت إليه رئاسة لجنة التظلمات والشكاوى وبعضوية كل من د. بدر الخضري، د. سعد بوسمري المطيري، م. رعد الصالح، كما ترأس د. فارس المطيري لجنة متابعة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس وبعضوية كل من د. بدر الخضري، م. رعد الصالح، وتم ايضا تشكيل لجنة انضمام التعليم التطبيقي لقانون الجامعات الحكومية واسندت رئاستها للدكتور أحمد مندني، وبعضوية د. بدر الخضري، إضافة لاثنين من اعضاء هيئة التدريس بكل كلية سيتم اختيارهم لاحقا.

 

وبين د. الخضري ان الهيئة الإدارية وافقت على تشكيل لجنة لمتابعة قضية صرف مكافأة نهاية الخدمة 18 شهرا لكل عضو هيئة تدريس مضى على خدمته ثلاثون عاما، وتعديل اللائحة الحالية بحيث يسمح لعضو هيئة التدريس بالتقاعد الطبي، وفي حال تقاعد طبيا تصرف له المكافأة ويستثنى من شرط مدة الخدمة ثلاثون عاما، أو في حالة وفاته لا قدر الله فتصرف المكافأة لورثته.

 

وأوضح د. الخضري أنه تم الاتفاق على مخاطبة الجهات المعنية لتعديل مكافأة الساعات الإضافية من 2000 إلى 3000 لكل 3 ساعات، كما ستسعى الرابطة لاستكمال آلية التأمين الصحي بحيث تتكفل إدارة الهيئة بتحمل تكاليف تغطية التأمين الصحي كاملة عن جميع منتسبي الهيئة أسوة بما هو معمول به في شركات النفط والتأمينات الاجتماعية، وكذلك السعي لزيادة ميزانية الفصل الصيفي المقبل 2020/2019 لتكليف جميع أعضاء هيئة التدريس الراغبين بالعمل في الفصل الصيفي لفتح مجاميع وشعب دراسية تغطي احتياجات الطلبة المتوقع تخرجهم وكذلك المستمرين لمساعدتهم على التخرج، وتم تكليف لجنة المخصصات المالية بمتابعة هذا الملف، كما تم الاتفاق على أن تكون الرحلة الربيعية التي تنظمها الرابطة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم الكريمة إلى جمهورية الهند الصديقة.

 

وختم د. الخضري تصريحه بالتأكيد على أن الهيئة الإدارية الحالية للرابطة لديها ثقة في الله عز وجل ثم في جهود أعضائها وتكاتفهم لحل العديد من الملفات العالقة التي تخدم أعضاء هيئة التدريس وتوفر لهم المناخ المناسب الذي يعينهم على أداء رسالتهم على الوجه المنشود، وتساهم في وضع الهيئة بمكانها الصحيح كأكبر صرح تعليمي في الكويت وربما في منطقة الخليج، وتوجه بشكره وتقديره لجميع زملائه أعضاء الجمعية العمومية المنتسبين للرابطة لمشاركتهم بالعرس الانتخابي لانتخابات رابطتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock