الجامعات الخاصة

«تأثير وسائل الإعلام» في «دراسات GUST»

أعلن مركز الدراسات العالمي (GSC) في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) استضافته محاضرة عن تأثير وسائل الإعلام على التغيير الإقليمي والعالمي، ورصد وجهات النظر والتصورات حول هذا الموضوع، بحضور السفير الألماني لدى الكويت كارلفريد بيرغنر.

وعرضت المحاضرة الأستاذة المساعدة الزائرة من جامعة سنغافورة الوطنية، وعضوة هيئة التدريس حاليا في قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. نيل لينزي، خلال كتابها الجديد بعنوان “الإعلام في الشرق الأوسط – النشاطية والسياسة والثقافة”، الموضوعات الرئيسية في الكتاب التي توضح كيف أن كثرة استخدام الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة أدت إلى ظهور أدوات لا غنى عنها للحصول على معلومات، ونشرها، والتفاعل معها.

وقالت د. لينزي: “المثير في وسائل الإعلام بالشرق الأوسط هو مجموعة المنافذ المتاحة، سواء في الإعلام التقليدي أو الرقمي، فالتطورات السريعة في إمكانية استخدام وسائل الإعلام والتواصل بالمنطقة شجعت عددا كبيرا من مستخدمي وسائل الإعلام الشباب والمنتجين في توزيع المحتوى الثقافي”.

من جهته، ذكر رئيس مركز الدراسات العالمي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. مارتن روسنستوك: “نحاول باستمرار إيجاد طرق جديدة لتعزيز الخبرة الأكاديمية للجامعة، من خلال تنظيم فعاليات تجمع بين أفضل المفكرين والباحثين وتقديم وجهات نظر فريدة بهدف الاستفادة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock