الجامعات الخاصة

«بوكسهل» نظّمت المسابقة التاسعة بريادة الأعمال

  • ضمّت أفكاراً لمشروعات مبتكرة من الطالبات

نظّمت كلية بوكسهل الكويت المسابقة التاسعة في ريادة الأعمال والابتكار في المشاريع الصغيرة، والتي شملت جميع مشاريع التخرج لطالبات إدارة الأعمال بإشراف رئيسة قسم الدراسات الإدارية في الكلية د. أرزو الحراف، بالتنسيق مع قسم شؤون الطلبة، وحضور رئيس مجلس أمناء الكلية د. عبدالرحمن الشايجي، ورئيس «بوكسهل» د. علي عريفة، وأعضاء لجنة التحكيم: السفير الأسترالي لدى الكويت جوناثان غيلبرت، ومدير البرامج في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي محمد عبدالله، وفاطمة خلفان منسقة البرامج بالمؤسسة، إذ احتوت المشاريع على أفكار ابتكارية وحلول فريدة لمشكلات بيئية وتعليمية وصحية واجتماعية.

في البداية، تحدثت د. الحراف عن أهداف التعليم، وأهمية تطوير البرامج الأكاديمية لدعم الابتكار وريادة الأعمال، مشيرة إلى أن الكلية دأبت على تبني أحدث الطرق القائمة على المشاريع والزيارات الميدانية، واستضافة رواد الأعمال والمختصين في مجالات الابتكار وإدارة وتسويق المشاريع الصغيرة من خلال اتفاقيات مع مؤسسات مثل LOYAC، وإنجاز.

وأضافت أن «الكلية تنظم هذا المعرض في نهاية كل فصل دراسي يعرض فيها الطالبات مشاريعهن الابتكارية ذات التطبيقات العملية التي تخدم المجتمع، وتفتح مجالا واسعا أمام الطالبات المبادرات لتحويل أفكارهن الإبداعية إلى مشاريع حقيقية».

من جانبه، تطرق السفير غيلبرت إلى دور المؤسسات التعليمية في توفير المؤهلات والخبرات لدعم وتأهيل المبادرين من خلال استضافة متخصصين ورواد أعمال ذوي خبرة، ما يساعد المبادرين على الاحتكاك بأصحاب مشاريع حقيقية، والاستفادة من خبراتهم وتوصياتهم.

من جانبه، تحدث عبدالله عن دور الشركات في تشجيع ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة، ومدى اهتمام المؤسسة بتشجيع الشباب على أن يكونوا عناصر فاعلين في بناء الاقتصاد الوطني، وأن القطاع الخاص هو المحك الأساسي لصناعة الخبرات الحقيقية، وأن المبادرة لتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة تصنع رواداً للأعمال قادرين على مواجهة تحديات السوق، وإضافة قيمة إيجابية للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock