جامعة الكويتقسم السلايدشو

«برنامج التدريس المتميز» نظَّم جلسة «جدد طاقتك»

نظّم برنامج التدريس المتميز التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية وبدعم من مركز الابتكار التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت برنامج جدد طاقتك.

وفي كل جلسة من جدد طاقتك يعرض ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت القائمين على التدريس خبراتهم في استخدام وتطوير أساليب ووسائل تعليمية مبتكرة لتحسين التفاعل مع الطلبة، بالإضافة إلى استخدام الأدوات والتقنيات التعليمية الحديثة وتوظيفها في جميع جوانب التجربة التعليمية.

ويهدف البرنامج إلى التواصل والمشاركة والتعلم بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت حول استراتيجيات التدريس الجديدة لتعزز من التجارب التعليمية.

نظم هذه الجلسات كل من د.دلال الطويل من كلية الصيدلة ود.أسماء الحقان من كلية الصيدلة ود.جواهر البدر من كلية العمارة.

وذكرت د.دلال الطويل أن جلسات جدد طاقتك كانت حلما وتم تحقيقه، بحيث يتم تجميع أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة بجلسة منظمة يغلب عليها الطابع العفوي بعيدا عن الرسمية لتشجيع المشاركين على التواصل ـ المشاركة ـ التعلم، والحمد لله تكللت الجلسة الأولى بالنجاح، بحيث استقطبت العديد من المشاركين من مختلف الكليات، وستنظم مثل هذه الجلسة كل شهر لجميع أعضاء هيئة التدريس المهتمين بتطوير استراتيجيات وطرق التدريس وأساليب التعليم، بحيث يبتعد عضو هيئة التدريس عن الأساليب التقليدية بالتدريس.

من جانبها، أكدت د.جواهر البدر من كلية العمارة أن «جدد طاقتك» هي منصة لأعضاء هيئة التدريس لطرح مشاكلهم المختلفة ليتم من خلال هذه الجلسة تبادل الأفكار والخبرات، مما يساهم بطرح حلول مختلفة من الزملاء وذلك لتطوير العملية التعليمية.

وأوضحت د.أسماء الحقان من كلية الصيدلة أن «جدد طاقتك» هي مبادرة مبتكرة لخلق بيئة داعمة لكل من الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم لتطبيق استراتيجيات تدريس جديد من خلال التواصل والمشاركة والتعلم من زملاء طوروا أساليب تعليمية لتحسين التفاعل الطلابي.

وقد شارك د.ناصر المنيع من كلية العلوم الاجتماعية بعرض تطبيق GoUni لإدارة الشعب الدراسية ورصد الغياب والحضور والتواصل مع الطلبة، بالإضافة لعرض ملفات العروض والأفلام وغيرها من الوثائق ونوّه أن الإصدار الجديد سيشمل آلية تصحيح الاختبارات ودفتر الدرجات.

الجدير بالذكر أن برنامج التدريس المتميز معني بدراسة الوضع الحالي وتحديد الفجوات المعرفية فيما يخص تطوير مهارات التدريس لأعضاء الهيئة الأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم مبادرات إبداعية مبتكرة لتطوير التدريس بالإضافة إلى تصميم المناهج والبرامج العلمية بالتنسيق مع الكليات، ويسعى الفريق إلى توطيد العلاقات مع المراكز والبرامج المشابهة بأنحاء العالم من خلال دعوة متحدثين ومدربين للإستفادة منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock