الجامعات الخاصة

بدء استقبال طلبات بعثات «التعليم العالي» اليوم

اشترطت الحصول على اختبار الأيلتز بدرجة 5 أو اختبار التوفل بدرجة 45 خلال عام

اعلنت وزارة التعليم العالي انطلاق خطة البعثات الخارجية والداخلية لعدد من دول الابتعاث والجامعات الخاصة داخل الكويت خلال الفترة من 9-20 الجاري عبر الموقع الرسمي للوزارة.
تبدأ وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة باستقبال طلبات المتقدمين في خطة البعثات الخارجية والداخلية للعام الجامعي 2019/ 2020 اعتبارا من اليوم وحتى الخميس 20 الجاري، وتضمنت خطة البعثات الخارجية 10 دول، هي الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا ومالطا وفرنسا والبحرين والإمارات (جامعة الشارقة).
واشترطت الوزارة على الطلبة المقبولين في خطة بعثات الوزارة للعام الجامعي 2019/ 2020 الحصول على اختبار الأيلتز الأكاديمي بدرجة 5، أو اختبار التوفل بدرجة 45 خلال عام كامل من تاريخ إعلان نتائج القبول، وقبل الالتحاق بمقر البعثة، كما يمنح الطالب الملتحق في مقر البعثة عاما كاملا من تاريخ التحاقه بمرحلة اللغة لتحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات في اختباري الأيلتز أو التوفل فقط، من المراكز المعتمدة من الوزارة والمكتب الثقافي في دول الإيفاد.
بدوره، قال رئيس مجموعة مستجد، التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة، موسى القصار، إن الاتحاد على استعداد كامل لاستقبال الطلبة وإرشادهم في خطة البعثات للعام الجامعي 2019/ 2020 في مقره ببرج «التجارية»، داعيا لطلبة الى ضرورة الاستفسار حول التخصصات التي يرغبون فيها وطبيعة الدراسة في الجامعات المعتمدة بالمملكة المتحدة.
وبيّن القصار أن أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة، داعيا وزارة التعليم العالي الى التعاون مع الاتحادات الطلابية، لكونها الممثل الشرعي للطلبة والتسهيل على الطلبة في تسجيلهم بخطة البعثات.
من جهة أخرى، أعلن المكتب الثقافي الكويتي في مصر فتح باب التسجيل بموقع الإدارة العامة للوافدين للمرحلة الجامعية للعام الجامعي 2019/2020، مبينا أن الجامعات الحكومية المسموح التسجيل بها هي القاهرة، وعين شمس، والمنصورة، والإسكندرية، وأسيوط، والأزهر، والجامعات الخاصة المسموح التسجيل بها هي الجامعة الأميركية بالقاهرة، موضحا أن التسجيل يسمح لخريجي العامين 2017/2018 و2018/2019، كما أن الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي الراغبين في استكمال دراستهم لابد من حصولهم على «إجازة دراسية».
وأوضح المكتب الثقافي أن التسجيل بجامعة الأزهر سيفتح في بداية شهر سبتمبر المقبل، ويراجع الطالب المكتب الثقافي بالقاهرة بأصل أوراقه مصدقة لأخذ كتاب للتسجيل بالجامعة.
ويتم التسجيل من خلال موقع الإدارة العامة للوافدين www.wafeden.gov.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock