جامعة الكويت

بالصور .. العلوم الطبية المساعدة نظمت يوم الملصق الطلابي الثاني عشر

كتب: يحيى دشتي ومحمد الشمري

 

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ. د. حسين أحمد الأنصاري نظمت كلية العلوم الطبية المساعدة يوم الملصق العلمي الثاني عشر في بهو الكلية بمنطقة الجابرية،وذلك بحضور نائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية أ. د. عادل الحنيان، وعميدة كلية العلوم الطبية المساعدة أ. د. سعاد الفضلي، وأستاذ زائر من جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان أ. د. محمد مبروك.

 

وبهذه المناسبة أعرب نائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية أ. د. عادل الحنيان عن سعادته بتواجده بيوم الملصق الطلابي الثاني عشر لكلية العلوم الطبية المساعدة، مبيناً أنه تمت مناقشة 110 أبحاث والاطلاع على ما قدموه، معرباً عن فخره بأن تكون هذه الأبحاث جميعها من عمل طلبة الكلية، وتفدم بالشكر لعميدة كلية العلوم الطبية المساعدة أ. د. سعاد الفضلي وجميع أعضاء هيئة التدريس على هذا المجهود. 

 

وبدورها أوضحت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة أ. د. سعاد الفضلي بأن الكلية تحتفل سنوياً بيوم البحث الطلابي ويشارك بتنظيمه الطلبة الخريجين، والذي يعكس بدوره رؤية ورسالة الكلية في التشجيع على البحث العلمي، وذلك منذ عام 2007 إلى الآن، مشيرةً إلى أنه خلال 11سنة الماضية من إقامة يوم البحث الطلابي بلغ عدد الملصقات الطلابية حتى الآن أكثر من 1235 بحث، وقد حاز بعض هذه الأبحاث على اهتمام بعض المؤتمرات العالمية وتم نشر البعض منها في مجلات علمية مميزة.

وبينت أ.د. الفضلي أن كل قسم من أقسام الكلية يحفز طلابه من خلال مقررات أكاديمية على البحث العلمي لتنفيذ مشاريع أوليةpilot study لتطبيق المنهج العلمي في البحث العلمي إذ يقوم الطلبة بتجميع المعلومات في جميع التخصصات المتعلقة بمجال العلوم الطبية المساعدة ثم يقوم الطلبة بعملية التحليل الإحصائي لعمل مقارنة ما بين مجموعتين أو علاقات دراسية بالإضافة إلى مناقشة تلك التحليلات إلى أن تكتمل الصورة وتنشر على شكل ملصق علمي.

وأوضحت أن كلية العلوم الطبية المساعدة مستمرة في تحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال المساهمة بدعم قطاع الصحة العامة في دولة الكويت بالتزامها بتخريج طلبة على مستوى مهني عالي في مختلف تخصصات الطب المساعد.

وتقدمت بالشكر لإدارة جامعة الكويت متمثلة بمدير الجامعة وفريقه الإداري على دعمهم وتشجيعهم لإكمال مسيرة النجاح لكلية العلوم الطبية المساعدة، مؤكدة أنه في نهاية اليوم سيتم الإعلان عن الفائزين بالملصق العلمي.

 

ومن جانبه أعرب الأستاذ الزائر من جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان أ. د. محمد مبروك عن سعادته بتواجده في هذا المعرض مشيراً إلى أن قدومه للكويت كان لتقييم ومشاركة أعضاء هيئة التدريس لاختبار الطلبة وتقييم الكلية وقسم العلوم الطبية المساعدة وكذلك إلقاء محاضرةحول الأمراض الوراثية وكيف قد تكون سبب في حدوث مرض السرطان عند المرضى، منوهاً إلى أن مستوى الطلبة مزدهر بدليل الأبحاث العلمية التي قدموها لما فيها خدمة للمجتمع وأن الطلبة يمتلكون معلومات ممتازة عن تخصصاتهم.

وأشار أ. د. مبروك إلى مستوى الطلبة العالي وأن لديهم معلومات كافية عن تخصصاتهم والأبحاث العلمية لهذا العام أنها مجموعة أبحاث مميزة وتفيد المجتمع الكويتي، منوهاً إلى أنه كان هناك أحد الأبحاث الممتازة وهو بحث عن وجود البكتيريا في بصمة الحضور والانصراف وهذا البحث عمل توصيات بأن يكون بجانب جهاز البصمة جهاز تعقيم اليدين وبهذا سوف نحد من الأمراض المعدية، متمنياً لجامعة الكويت وكلية العلوم الطبية المساعدة التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock