أخبار منوعة

بالصور .. أول غابات عمودية في آسيا

 

 

 

 

الغابات العمودية الأولى في آسيا تغطيها أكثر من ثلاثة آلف نبتة، ومن المتوقع أن تكتمل كلياً في 2018.

 

تخيل أن تعيش في مبنى تحيط به الشجيرات من كل جانب وفي كل الطوابق، هذه المباني تقع في مدينة نانجينغ في الصين، وتنتج أكثر من 132 رطلاً من الأكسجين يومياً. وهما برجين لقبا بأبراج نانجينغ،  ومن المتوقع أن يكتمل بناؤهما في عام 2018. المصمم المعماري Stefano Boeri هو المشرف على الفكرة وقد صممهما ليبلغ طول أحدهما 656 قدم والآخر  354 قدم،  وسيتم زراعة 1000 شجرة و 2500 شجيرة صغيرة ليظهرا بشكل الغابة العمودية فعلاً.
غابة عمودية

وسيحتوي البرج الأكثر ارتفاعاً على مكاتب ومتحف ومدرسة للفن المعماري صديق البيئة، أما البرج الثاني فسيحتوي على بركة سباحة على سطحه، وسيكون عبارة عن فندق يحتوي على 247 غرفة للزوار الذين يريدون التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل عليها الشرفات الأنيقة لذلك البرج، ومن المقترح تسمية هذا الفندق “حياة”.

وقد قام المصمم Stefano Boeri بتصميم غابات عمودية مشابهة في مدينة ميلان في إيطاليا أيضاً، ومن المخطط تصميم غابة عمودية أيضاً في سويسرا. ويهدف إنشاء هذا النوع من الغابات إلى تعزيز وجود التنوع الطبيعي حتى داخل المدن المكتظة، كما أن الإكثار من زراعة الأشجار سيحد من تلوث الهواء.
هنا يظهر برج الغابة العمودية الموجود في مدينة ميلان بإيطاليا، تحفة فنية تربط بين جمال الطبيعة الجذاب والهندسة المعمارية الحضارية.

غابة عموديةوهذا هو التصميم المقترح لبرج الغابة العمودية الذي من المتوقع إنشاؤه في سويسرا قريباَ.

 

 

المصدر: شبكة ابونواف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock