طلبتنا في الخارج

انتخابات «اتحاد أميركا» نهاية الجاري ومخاوف من تكرار شطب الطلبة

مطالبات باعتماد كشوف الملحقية الثقافية لصدورها من جهة رسميه يقيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية الانتخابات الطلابية نهاية الشهر الجاري، وذلك على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الذي سينطلق خلال الفترة من 22 إلى 25 من الشهر.

تجرى انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية نهاية الشهر الجاري، وذلك على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الذي سينطلق خلال الفترة من 22 إلى 25 من الشهر، حيث تم إغلاق باب تسجيل الطلبة نهاية أكتوبر الماضي، وبعد أن تم فتح باب التسجيل للطلبة لمدة 3 ايام.

وعلمت «الجريدة» من مصادر طلابية أن هناك مخاوف يعانيها كثير من الطلبة من تكرار شطب ما يقارب 700 طالب وطالبة العام الماضي، وتأخر إعلان النتائج الى وقت متأخر بعد إغلاق باب الاقتراع، موضحة أن الهيئة الإدارية هي المعنية بإصدار الكشوف بناء على تسجيل الطلبة في المؤتمر، وتسببت في حرمان كثير منهم من حق التصويت.

وبينت أن هناك مطالبات جادة من كثير من الطلبة في اعتماد كشوف الملحقية الثقافية، لكونها صادرة من جهة رسمية لا يحتمل فيها الخطأ، كما أنها كشوف معتمدة وتحتوي على أسماء جميع الطلبة المقيدين في الجامعات الأميركية.

وقالت إن انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد أميركا، والتي تشهد تنافسا طلابيا بين قائمتي المستقبل الطلابي والوحدة الطلابية، تأتي وسط مخاوف من الأخيرة من عدم تمكّن كثير من الطلبة من التصويت، كما حصل في العام الماضي، وتسبب في شطب كثير منهم، وقد وصل عددهم الى 700 طالب وطالبة، لعدم وجود أسمائهم في الكشوف.

وقد أطلقت قائمة الوحدة الطلابية عبر حساباتها في التواصل الاجتماعي بيانات حول ما حدث العام الماضي من عدم تمكّن الطلبة من حق التصويت، مطالبة بضرورة أن تكون هناك شفافية لدى الهيئة التنفيذية في تنظيم الانتخابات، وكذلك دعت جمعيات النفع العام لحضور الانتخابات والإشراف.

ودعت قائمة الوحدة الى ضرورة أن تكون الهيئة الإدارية أكثر شفافية من خلال التدقيق على الكشوف الطلابية، والبعد عن الإهمال، كما حصل العام الماضي، مؤكدين أحقية كل طالب في التصويت طالما يكون اسمه مقيدا في كشوف المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock