قسم السلايدشووزارة التربية

«اليونسكو»: دعم القدرات الوطنية التعليمية أولوية تنموية

أكدت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) أهمية الحرص على بناء ودعم القدرات الوطنية في مجالات التعليم، والذي يعد أحد الأولويات التنموية بالكويت، ويأتي ضمن إحدى أهم ركائز رؤية الكويت 2035.

جاء ذلك في كلمة الأمينة العامة لـ”يونسكو” نادية الوزان خلال افتتاح أعمال “ورشة العمل الوطنية حول أسس ومقاربات دمج التربية ما قبل المدرسية في المنظومة التربوبة الرسمية”، أمس، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج. وقالت الوزان إن “الورشة ترجمة لوشائج التعاون المشترك والمستمر بين الجهات المشاركة، لبناء ودعم الكوادر الوطنية، للمساهمة الفاعلة في إنجاح المنظومة التربوية بكل أبعادها”، لافتة إلى أن الورشة تهدف إلى بحث واقع التربية ما قبل المدرسية، ومدى ارتباط منظومتها بالمنظومة التربوية الرسمية.

وأشارت إلى أنها تهدف أيضاً إلى تحديد أسس ومقاربات دمج التربية ما قبل المدرسة في المنظومة التربوية الرسمية، وتوضيح سبل تطوير محتوى وأهداف وأساليب تدريس المواد التعليمية في التعليم ما قبل المدرسي، لتيسير اندماجه في المنظومة التربوية الرسمية.

من جانبه، قال المدير العام لـ”إيسيسكو” د. عبدالعزيز التويجري، في كلمة ألقتها نيابة عنه نادية الوزان، إن “الإيسيسكو تعمل منذ انطلاق أعمالها على خدمة الأهداف الحضارية للعالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock