التطبيقي

الوزير الفاضل: دورات تدريبية بالتعاون مع التطبيقي لتأهيل الراغبين في الانضمام للعمل بوزارة الكهرباء

مركز بناء القدرات التابع لقطاع شبكات النقل الكهربائية ومقره منطقة غرناطة أن المركز التدريبي الذي افتتحه اليوم جاء بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ويستهدف تدريب وتطوير قدرات العناصر الوطنية في مجال الشبكات الكهربائية بجميع مراحلها بدءا من التصميم مرورا بالإنشاء والصيانة وصولا لإدارة المشاريع.

وأضاف أن إنشاء المركز المتخصص جاء من خلال برنامج العمليات المقابلة (أوفست) لافتا إلى توفير برامج تدريبية بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وذلك لتأهيل الراغبين في الانضمام للعمل بوزارة الكهرباء من خلال المعهد العالي للطاقة.

وشدد على أن العنصر الوطني لا سيما فئة الشباب أثبت جدارة في القيام بالمهام الموكلة إليه بفضل الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بضرورة دعم الشباب لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل في وزارة الكهرباء والماء المهندس جاسم النوري في تصريح مماثل إن المركز التدريب يستهدف نقل التكنولوجيا والمعرفة وتوفير فرص وظيفية للشباب الكويتي بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وذلك من خلال برنامج العمليات المقابلة (اوفست).

وأشار النوري إلى العمل على تعزيز الشراكة بين الوزارة ومختلف قطاعات الدولة وتكثيف التدريب لما يزيد عن 380 موظفا من العاملين في قطاع الشبكات الكهربائية.

ونوه بوجود خطة لتدريب طلبة المعهد العالي للطاقة في حين يستضيف المعهد حاليا 40 متدربا يتلقون تدريبات نظرية وعملية على أيدي خبرات محلية وعالمية وأجهزة ومعدات متطورة انطلاقا من الحرص على خدمة المؤسسات الحكومية لا سيما القطاع النفطي وطلبة الجامعات والمعاهد التدريبية في البلاد. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock