حصري أكاديمياقسم السلايدشو

الوزير العازمي أصدر قرارا خاصا بلائحة معادلة الدرجات العلمیة بعد الثانویة

  • لضبط مخرجات جودة التعلیم العالي وتنظیم أسس المعادلة للدرجات العلمیة الصادرة من خارج الكویت
  • صدور اللائحة الأولى لمعادلة الدرجات العلمیة يعتبر أھم إنجازات وزارة التعلیم العالي لضبط مخرجات جودة التعلیم العالي

أكاديميا/ متابعات

أصدر وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الاستاذ الدكتور حامد العازمي القرار الوزاري رقم 17 للعام 2019 والخاص بلائحة معادلات الدرجات العلمیة ما بعد الثانویة العامة الصادرة من خارج الكویت.

وأوضح الوزیر العازمي في تصریح أن صدور اللائحة الأولى لمعادلة الدرجات العلمیة ھو من أھم إنجازات وزارة التعلیم العالي لضبط مخرجات جودة التعلیم العالي وتنظیم أسس المعادلة للدرجات العلمیة الصادرة من خارج الكویت.

وأكد بأن اللائحة وضعت الأسس العامة والشروط المطلوبة لمعادلة الدرجات العلمیة والشروط الخاصة بالمؤسسات التعلیمیة المانحة للدرجات العلمیة مضیفا بان لائحة القرار حددت كذلك اختصاصات لجنة معادلة الدرجات العلمیة ما بعد الثانویة والغرض من معادلة الدرجات العلمیة.

واثنى العازمي على الجھود المبذولة من قبل قطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة والقطاع القانوني بقیادة وكیل وزارة التعلیم العالي لدراسة كافة القرارات المنظمة لمعادلة الشھادات العلمیة منذ تأسیس الوزارة وحتى تاریخه.

ولفت الى انه یتم إعداد اللائحة بما یتواءم وأحدث المستجدات من البرامج التعلیمیة مع مراعاة ضمان جودة مخرجات التعلیم العالي تحقیقا للمصلحة العامة لأبناءنا الطلبة وللوطن.

وأشار الى أن الوزارة مستمرة في العمل لإصلاح جودة مخرجات التعلیم العالي تماشیا مع رؤیة صاحب السمو أمیر البلاد2035 بالاستثمار في رأس مال بشري إبداعي وذلك من خلال تحفیز الطلبة للالتحاق بأفضل الجامعات العالمیة مبینا أن ھذا أفضل استثمار یخدم مصلحة الوطن وھو الھدف الذي تعمل به الوزارة في مساعیھا الحالیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock