التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

الهيكل التنظيمي الجديد لـ (التطبيقي) مازال في طي التعديلات

  • نقل ودمج بعض الإدارات وإستحداث أخرى ضمن الهيكل الجديد
  • التعليم الإلكتروني والأمن والحراسة أبرز الإدارات الجديدة
  • نقل تبعية إدارة القبول وشؤون المُتدربين من قطاع التدريب إلى عمادة القبول والتسجيل
  • نقل تبعية إدارة ضبط الجودة والإعتماد الأكاديمي من المدير العام إلى الخدمات الأكاديمية المُساندة
  • اعتماد عدد من الأقسام العلمية في معاهد التدريب

أكاديميا/ خاص

فيما أعلنَ مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في كلمته خلال حفل الخريجين برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح منذ أسابيع عن قرب إقرار هيكلها التنظيمي الجديد، ومشيراً إلى أنّ الهيكل يهدف إلى تحقيق الرسالة الأصلية من إنشاء الهيئة، ألمحت مصادر عن اعتماد ديوان الخدمة المدنية للهيكل التنظيمي الجديد للتطبيقي مع مطالبته لإجراء بعض التعديلات البسيطة.

كما ألمحت المصادر إلى أنَّ الهيكل الجديد يشمل بعض التعديلات الجوهرية في قطاعات التطبيقي وأبرزها نقل تبعية عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة من قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة إلى تبعية قطاع المدير العام، وأشارت المصادر إلى أنَّ هذا الإجراء يهدف إلى اطلاع المدير العام بشكل مباشر على كافة البيانات والمعلومات لعملية القبول والتسجيل لإتخاذ القرار المناسب بشأنه خلال وقت قياسي.

وأشارت كذلك إلى إنشاء إدارة جديدة للتعليم الإلكتروني ستكون تابعة لقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة، بالإضافة إلى نقل إدارة ضبط الجودة والإعتماد الاكاديمي من المدير العام إلى قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة.

ولفتت المصادر إلى نقل إدارة القبول وتسجيل المُتدربين من قطاع التدريب إلى عمادة القبول والتسجيل ضمن الهيكل الجديد لتصبح تحت مظلة عمادة القبول، وأيضاً من أجل ضبط آليات التسجيل واحتياجات استيعاب الهيئة للمقبولين ومعرفة أعدادهم في قطاعي التدريب والكليات.

وكشفت المصادر عن إنشاء إدارة جديدة للأمن والسلامة تكون مهمتها متابعة إجراءات الأمن والسلامة في الكليات والمعاهد وفي كافة أرجاء مباني الهيئة، بعد أنْ كانت قسم يتابع إدارة الخدمات العامة.

ونوّهت المصادر إلى أنَّ الهيكل التنظيمي الجديد مازال أمامه بضعة أسابيع من أجل إجراء بعض التعديلات المطلوبة، ومنْ ثمَّ للإعلان عنه بشكل نهائي ورسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock