التطبيقي

النجادة : خطة شواغر لـ «قبول التطبيقي» في أكتوبر المقبل

 

أعلنت د. رباح النجادة إطلاق خطة الشواغر للقبول بكليات ومعاهد هيئة التطبيقي للعام الدراسي 2018/ 2019 في أكتوبر المقبل إلكترونياً.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، عن إطلاق خطة الشواغر للقبول بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2018/ 2019 في أكتوبر المقبل إلكترونيا، بناء على توجيهات وتوصيات اللجنة العليا للقبول بالهيئة.

وأشارت إلى أن خطة الشواغر تعطي فرصة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في القبول بالهيئة، وبناء على الميزانية المرصودة، والطاقة الاستيعابية المتوافرة.

وذكرت النجادة في تصريح لـ«الجريدة»، أمس، أن تحديد آلية خطة الشواغر في اجتماع اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة، ويتم من خلالها تحديد الفئات التي يحق لها التسجيل بها، لافتة إلى أن «التطبيقي» أطلقت آلية جديدة لإعلان نتائج القبول في الفصلين الدراسيين مرة واحدة في العام.

وأوضحت أن عملية استقبال الطلبات مستمرة حتى الغد (12 الجاري)، لافتة إلى أن أعداد المتقدمين تجاوزت 17500 متقدم، مشيرة إلى أن هذا العدد سيقل بعد فرز الملفات، كاشفة عن إلغاء طلبات الطلبة المقبولين في جامعة الكويت أو البعثات الدراسية ولديهم تقديم في «التطبيقي» إلكترونيا، بعد يوم الخميس المقبل، دون الحاجة لمراجعة الهيئة. وحول التخوف من أن أعداد المتقدمين تتجاوز الطاقة الاستيعابية للهيئة، أفادت النجادة بأن هناك فرزا لملفاتهم، وسيتم إلغاء طلبات المقبولين في مختلف الجهات المماثلة، وبالتالي ستقل الأعداد، مبينة أن الهيئة ستقبل جميع الطلبة الكويتيين المستوفين لشروط القبول.

ولفتت إلى أن هناك تنسيقا بين الجهات التعليمية بوزارة التعليم العالي وجامعة الكويت، والتي انطلقت بإعلان أسماء المقبولين في البعثات الداخلية أو الخارجية، وجامعة الكويت، ثم آخر محطة في «التطبيقي»، «فمن لم يحالفه الحظ يستطيع الالتحاق بالتطبيقي».

وشددت النجادة على ضرورة الالتزام بمواعيد اختبارات القدرات الأكاديمية التي تنطلق الأحد المقبل، لافتة إلى قيام المدير العام للهيئة د. علي المضف، بجولة على الأقسام المعنية في الاختبارات، برفقة عميد القبول والتسجيل، للاطمئنان على حُسن سيرها.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock