التطبيقي

النجادة: «بانتظار ميزانية الكليات والمعاهد لوضع خطة القبول لعام 2018/2019»

 

 

 

أعلنت النجادة أن فترة التسجيل المبكر للفصل الدراسي الصيفي المقبل 2017/2018 ستبدأ اعتباراً من 8 حتى 12 أبريل المقبل، لمختلف كليات الهيئة.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن فترة التسجيل المبكر للفصل الدراسي الصيفي المقبل 2017/2018، ستبدأ اعتباراً من الفترة 8 حتى 12 أبريل المقبل، بمختلف كليات الهيئة.

وذكرت النجادة أن أولوية التسجيل في مقررات الصيفي المقبل لفئة الخريجين وذوي الاحتياجات الخاصة، المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول، وأصحاب الإجازات الدراسية، والمتفوقين، مشيرة إلى أن العمادة نسقت مع مختلف مكاتب التسجيل في مختلف الكليات لمعرفة مدى احتياجات الأقسام العلمية وعدد الشعب الدراسية وعدد الطلبة الذين يحق لهم التسجيل في الفصل الصيفي، سواء كانوا خريجين أو متوقعاً تخرجهم.

وبينت النجادة أن آلية التسجيل تتم عبر حجز مواعيد تسجيل للمقررات الدراسية في الصيفي، لافتة إلى أن العمادة تأكدت من سلامة الموقع فنيا، بالتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي.

وأضافت أنها تقوم بمتابعة الموقع بشكل دوري في كل عمليات تسجيل المقررات الدراسية أو استقبال طلبات القبول، مؤكدة أن العمادة ملتزمة في لوائح التسجيل ووفق الميزانية المرصودة للفصل الدراسي الصيفي، ومدى القدرة الاستيعابية لمختلف التخصصات العلمية في الكليات.

ولفتت إلى أن الفصل الصيفي يعتبر من الفصول الغير إلزامية على الطلبة، ولكن العمادة تتضافر من اجل خدمة الجموع الطلابية وتوفير كافة احتياجاتهم من الشعب الدراسية المطلوبة وتسريع عملية التخرج على الطلبة.

وكشفت عن انتظار العمادة لميزانية الكليات والمعاهد لتسلمها حتى يتم عرضها على اجتماع اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة، لبحث آلية خطة القبول الجديدة للفصل الدراسي 2018/2019، وعرض الفئات التي يتم قبولها ومواعيد فتح باب الالتحاق في تخصصات الهيئة، والنسب المرصودة لمختلف التخصصات، بما يتناسب مع الميزانية الموضوعة للهيئة.

وحول رفع نسب القبول في “التطبيقي”، أشارت النجادة إلى أن العمادة لم تتطرق لذلك حتى الآن، ولكن اللجنة العليا للقبول هي من تحدده في خطة قبولها خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن “التطبيقي” تبذل قصارى جهدها في توفير كل المقاعد للطلبة.

وبشأن فتح تخصصات مغلقة في خطة القبول المقبلة، أفادت بأن العمادة مرتبطة بمخاطبات سوق العمل الذي يطلب إغلاق القبول في تخصص معين نظرا للاكتفاء بعدد من الخريجين، ولكن بعد فترة يطالبون بإعادة فتح القبول نظرا للحاجة إلى توفير عمالة وطنية مدربة.

وتمنت النجادة التوفيق والسداد لجميع الطلبة في عمليات استكمال الجداول الدراسية بالفصل الصيفي، والقبول لمختلف المتقدمين للالتحاق بالدراسة في الهيئة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock