التطبيقي

النجادة: اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية في «التطبيقي» انطلقت بسلاسة

نتائجها شرط أساسي للقبول في مختلف التخصصات التي تتطلب ذلك

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، عن انطلاق عمليات اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية في مختلف كليات التطبيقي للطلبة المستجدين والمستمرين بسلاسة وآلية منظمة عبر مواعيد محددة تم أخذها من الموقع الإلكتروني للتسجيل، لافتة إلى أن الاختبارات تستمر لليوم.
وذكرت النجادة، أن اختبارات التحويل لفئة المستجدين تتضمن تخصصين فقط، هما مستوى اللغة الإنكليزية، والهندسة الكيميائية، بينما هناك اختبارات قدرات لفئة التحويل الداخلي والخارجي في تخصص التربية الموسيقية والتصميم الداخلي والتربية البدنية واللغة الإنكليزية، والتربية الفنية، فضلا عن المقابلات الشخصية في مختلف تخصصات قطاع التدريب التي تتطلب ذلك.
وشددت على جميع الطلبة الذين لديهم اختبارات بضرورة الالتزام بمواعيد الحضور، مشيرة إلى أن نتائج هذه الاختبارات والمقابلات مهمة في القبول، لأنها تعتبر شرطا أساسيا للقبول في العام الدراسي المقبل.
وبيّنت النجادة أنه “عقب الانتهاء من الاختبارات سيتم رفع هذه النتائج الكترونيا الى عمادة القبول والتسجيل، وإضافتها إلى ملفات المتقدمين حتى يتم فرزها في حال نجاحهم وقبولهم”، مبينة أن الأولوية ستكون للحاصلين على أعلى معدل.
وأشارت إلى أن الميزانية المخصصة للقبول للعام الدراسي المقبل هي 18 ألف طالب وطالبة، مقسمة على فصليين دراسيين، وفقا للنسب والمقاعد المتاحة، لافتة إلى انه “إذا كان هناك تخصصات شاغرة لم يتم استغلالها في نتائج القبول، فستعتمدها اللجنة العليا للقبول لتحديد موعد فتح باب الالتحاق للتسجيل في خطة الشواغر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock