أخبار منوعة

النجاة الخيرية: “أمانة الأوقاف” دعمت مشروع تعليم اللغة العربية بــ18500 دينار

 

  تلقت جمعية النجاة الخيرية دعماً مادياً من الأمانة العامة للأوقاف بمبلغ 18.500 دينار كويتي ، وذلك لدعم مشروع تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والذي يشرف على تنفيذه معهد كامز للتدريب التابع لجمعية النجاة، والذي يعد معهداً وقفياً يهتم بتطوير وتنمية العمل الخيري والدعوي داخل وخارج الكويت.

 وفي هذا الصدد أشاد مدير عام معهد كامز د/ عبدالله الكندري  بالدعم الحثيث الذي قدمته الأمانة العامة للأوقاف معتبراً أنه يعكس حرص الأمانة العامة للأوقاف على رعاية الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت، ويساهم في نشر وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 وقال الكندري: نهدف من خلال مشروع تعليم اللغة العربية للنطاقين بغيرها والذي يرجع تاريخه إلى نهاية السبعينيات من القرن الماضي نهدف تعليم المهتدين الجدد اللغة العربية، وتنمية مهاراتهم في قراءة وحفظ القرآن الكريم، و كذلك دعوة الأخرين للتعرف على ثقافة وتاريخ العرب المسلمون وعاداتهم وتقاليدهم، علاوة على تعزيز التواصل ما بين الوافد والمواطن، والذي يساعد بدوره في سرعة إنجاز المهام، ويعمل على نشر الثقافة العربية والإسلامية.

 وفيما يخص الشريحة المستفيدة أجاب الكندري: المهتدين الجدد والجاليات المسلمة وأعضاء السلك الدبلوماسي والجاليات الأجنبية غير المسلمة والتي لا تتحدث العربية، والمح الكندري إلي أن المشروع يعد باباً كبيراً يقوم بدعوة شريحة غير المسلمين للتعرف على الإسلام.

 مبينا أنه يشرف على مهمة التدريس معلمين أكفاء وذوي خبرة طويلة في تعليم غير العرب، وذلك بالتنسيق مع لجنة التعريف بالإسلام، ونحرص على تهيئة كافة الأجواء الصحية المناسبة للمنتسبين للفصول التعليمية، من منهج دراسي بسيط ومعد بطريق سهلة تناسب الجميع وهو منهج “علمني العربية” والذي يضم أربعة أجزاء تسير بالمهتدي من المستوى المبتدئ وحتى المتقدم، بجانب توفير كافة الأدوات الضرورية من كتب وغيرها ونقم لهم اختبارات وحلقات نقاشية باستمرار، وفي الختام يتم توزيع شهادات التقدير والجوائز التشجيعية على الفائزين. واختتم الكندري بشكر الأمانة العامة للأوقاف على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لأنشطة النجاة الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock