قسم السلايدشو

النادي العلمي: مسابقة الطيران اللاسلكي تنطلق غداً الجمعة

أكد النادي العلمي جهوزيته لإطلاق مسابقة الطيران اللاسلكي الثالثة في مدرجه للطيران اللاسلكي في منطقة بنيدر غدا الجمعة تحت إشراف الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI).
وقال الأمين العام للنادي العلمي علي الجمعة امس إن هذه المسابقة التي تستمر يومين بمشاركة محلية وخليجية وعربية ودولية تأتي بعد النجاح الكبير والصدى الدولي الذي حققته في دورتيها الأولى والثانية «وهذا النجاح تحقق بفضل تضافر الجهود والتعاون المثمر بين النادي العلمي والجهات الراعية والداعمة للمسابقة».
وأضاف الجمعة أن أعداد المتسابقين الذين سجلوا لنسختها هذا العام زاد على العامين الماضيين، إذ يشارك في منافساتها هذا العام 50 طيارا بعد إغلاق باب المشاركة في حين تخضع المنافسات إلى تقييم محكمين دوليين منهم المحكم الدولي وبطل العالم الإماراتي طارق السعدي والمحكم اليوناني بريس.
وذكر أن هذا الحدث الرياضي الدولي سيقام بمشاركة متسابقين من الكويت والسعودية والإمارات قطر والعراق وألمانيا وبريطانيا واليونان وتايوان، وهذا الأمر مبعث فخر واعتزاز لنا للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة الكويت على استضافة مثل هذه المسابقات الدولية، مما يجعلنا نبذل جهدا مضاعفا لنكون محل ثقة دول العالم.
وبين أن النادي العلمي إحدى الجهات الرائدة في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية نظرا إلى ما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وعلاقات وثيقة مع كل المنظمات والاتحادات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI) وهو الجهة الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع القوانين الخاصة بمزاولة هوايتي الطيران اللاسلكي والطيران الشراعي.
ولفت الجمعة إلى أن المسابقة تتيح الفرصة للمتسابقين الكويتيين للاحتكاك بالمتسابقين الدوليين بهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنميتها، خصوصا أن النادي العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت المناط بها رعاية هذه الهواية وإيفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.

طائرات استعراضية

قال مدير بطولة النادي العلمي للطيران اللاسلكي الكابتن مشعل المعتوق إن النادي يعد الراعي الرسمي الوحيد لممارسي هواية الطيران اللاسلكي في البلاد ويسخر إمكاناته ويؤمن للمتسابقين الكويتيين كل ما يحتاجونه ويوليهم جل اهتمامه.
وأضاف المعتوق أن أنواع الطائرات التي تدخل في منافسات هذه البطولة تختلف أشكالها وأحجامها ولكل واحدة منها مواصفات معينة وطريقة تشغيل مختلفة. موضحا أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية تتنافس في المسابقة وهي طائرات الهليكوبتر (HELI) والطائرات الاستعراضية ذات المراوح (JET) وطائرات الجت (JET).
وذكر أن هواية الطيران اللاسلكي تمثل النواة الأساسية التي ساهمت في إنشاء وتطور إدارة علوم الطيران بالنادي حتى أصبحت من أهم الإدارات التابعة للقطاع التخصصي بالنادي.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock