طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

المكتب الثقافي الكويتي بالسعودية: فتح التسجيل بالمنح الدراسية الأحد القادم

أعلن المكتب الثقافي الكويتي في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس فتح باب التسجيل على مقاعد المنح الدراسية بالمملكة الأحد المقبل.

وقال رئيس المكتب احمد الخنفر ان التسجيل يستمر حتى يوم الخميس القادم ويتم من خلال التقديم الكترونيا لاستكمال مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي (2019 – 2020) وذلك للالتحاق بالجامعات السعودية حسب شروط القبول بالجامعة.

وبين ان متطلبات القبول للمتقدمين هي التقديم الالكتروني على الجامعة وفقا للمواعيد المحددة من قبل كل جامعة وتسليم مستند تقديم الطلب الالكتروني لوزارة التعليم العالي الكويتي وشهادة الثانوية العامة على أن لا تتجاوز عامين دراسيين وألا يقل عمر الطالب عن 17 سنة ولا يزيد عن 23 سنة.

واضاف ان من المتطلبات ايضا معادلة الشهادة العامة (السعودية) وايضا التسلسل الدراسي للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي للشهادة الثانوية السعودية ونتيجة اختبار القدرات والتحصيلي لحاملي الثانوية العامة وصور الاوراق الثبوتية للمتقدم.

واوضح الخنفر ان هناك عددا من التخصصات المتاحة في عدد من الجامعات بالمملكة حيث يمكن الاطلاع عليها مع النسب المطلوبة لكل تخصص وجامعة وكذلك جنس المتقدم على موقع وزارة التعليم العالي الكويتية. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock