وزارة التربية

المقصيد: إنجازات تحدي القراءة لم تأتِ من فراغ

ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان مشروع تحدي القراءة العربي بنسخته الرابعة على مستوى الوطن العربي وعلى مستوى الكويت في مدارس التعليم العام والخاص بدأت تحقق إنجازات جميلة للغاية لم تأت من فراغ، إنما جاءت وفق خطط وقرارات مدروسة ومحكمة الأداء بالإضافة إلى خطة إستراتيجية وضعتها اللجنة المنظمة العليا على مستوى وزارة التربية لتحقيق الطموح الأكبر على المستوى المحلي بالإضافة إلى تحفيز أبنائنا الطلبة بمختلف المراحل الدراسية بدءا من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية للاستفادة من القراءة واكتسابهم للمعلومات والخبرات.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت للسنة الثالثة على التوالي على إقامة المعارض والورش داخل المدارس، كما ترجمنا هذه الرغبة في منطقة الفروانية التعليمية، وذلك من خلال وضع التنسيق مع دور النشر بالكويت حتى يطلعوا أبناءنا الطلبة والهيئة التعليمية على كل ما هو جديد في دور النشر.

وقال ان الوزارة حرصت هذه السنة بمشاركة المؤسسات الحكومية في المعرض المقام حاليا حتى نبين دور واهتمام مؤسساتنا الحكومية في مجال القراءة والبحث العلمي بالإضافة إلى تزويد أبنائنا الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بكل ما يلزمهم من كتب وقصص تربوية ودينية وتثقيفية.

مبينا ان هذا المعرض مستمر على مدى 10 أيام وفق زيارات مبرمجة لمدارس البنين والبنات بمختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع المناطق التعليمية.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock