الرئيسية / طلبتنا في الخارج / المطيري : معادلة دبلوم «التجارية» عدا «القانون» في مصر

المكتب الثقافي يسعى لمعادلة باقي التخصصات خلال الفترة المقبلة

المطيري : معادلة دبلوم «التجارية» عدا «القانون» في مصر

وافق المجلس الأعلى للجامعات في مصر على معادلة الشهادات الصادرة من كلية الدراسات التجارية في هيئة التطبيقي بالكويت، في تخصصات المحاسبة والإدارة والتأمين والبنوك والحاسب الآلي، للالتحاق بالسنة الثالثة بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية، اعتباراً من العام الجامعي 2018/ 2019.

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر، د. أحمد المطيري، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في مصر على معادلة الشهادات الصادرة من كلية الدراسات التجارية في هيئة التطبيقي بالكويت في تخصصات المحاسبة والإدارة والتأمين والبنوك والحاسب الآلي، للالتحاق بالسنة الثالثة بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية، اعتبارا من العام الجامعي 2018/ 2019.

وأكد المطيري لـ”الجريدة”، أنه “بجهود رئيس وأعضاء المكتب الثقافي، والتي استمرت شهورا مع وزير التعليم العالي المصري ومجلس الجامعات ومجلس المعادلات، تمت معادلة دبلومات التجاري، بفضل تعاون وزارة التعليم العالي الكويتية معنا”.

وأضاف أن “أهمية هذا الإنجاز تكمن في التخفيف عن أبنائنا الطلبة، خصوصا أن غالبيتهم كانوا يبدأون دراستهم في الجامعات المصرية من الصفر، ولديهم دبلوم، بعد دراسة سنتين ونصف السنة في كلية الدراسات التجارية. أما الآن، فجميع الطلبة الذين يرغبون بالدراسة في مصر بالسنوات المقبلة سيبدأون من الفرقة الثالثة، بما يوفر وقتهم وأموالهم”.

وأوضح المطيري أن “المكتب الثقافي يسعى جاهدا خلال الفترة المقبلة لمعادلة باقي التخصصات، والتي منها الدبلوم الصادر من قسم القانون بكلية الدراسات التجارية، ودبلوم الدراسات التكنولوجية الصادر من (التطبيقي)، وسيتم الإعلان عن آخر المستجدات حال الموافقة عليها من المجلس الأعلى للجامعات”.

المصدر: الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

‎الراي تستنكر تعديل آلية صرف المخصصات المالية لمبتعثي ديوان الخدمة المدنية

إستنكر محمد أسدالله رئيس اللجنة الأكاديمية بقائمة الراية قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن تغيير آلية ...