قسم السلايدشووزارة التربية

الفضالة يطالب بإلغاء الاحتفالات الوطنية وتأجيل الدراسة لمدة شهر لتجنب انتشار (كورونا)

طالب النائب يوسف الفضالة بإلغاء الاحتفالات التي ستشهدها البلاد بمناسبة الأعياد الوطنية وتعطيل الدراسة لمدة شهر حتى يتم التأكد من سلامة الطلبة والقادمين للكويت بعد قضاء إجازاتهم بالخارج وذلك بعد تواتراخبار عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في الكويت.

وأضاف الفضالة في تصريح صحفي بالمركز الاعلامي لمجلس الامة أن وزير الصحة اكتفى بإصدار قرار بالحجر المنزلي لعدد من الأشخاص القادمين من دولة بها إصابات بهذا الفيروس متسائلا “ما الضمان لعدم اختلاطهم بالناس؟ وأين هي المسؤولية في التعامل مع هذا الوضع الطارئ؟”.

وشدد الفضالة على ضرورة ان يكون الحجر الصحي لكل من يأتي من الدول المصابة لافتا الى انه سيتعامل مع الأمر بالشكل السياسي السليم إن اتضح ان قرار الوزير جاء تحت الضغط السياسي، لأن” حياه الكويتيين مو لعبة “.

وطالب الفضالة مجلس الوزراء بإصدار قرارات فورية بمنع جميع الاحتفالات التي تواكب الاحتفالات الوطنية وذلك لاحتواء المرض.

ودعا الى إصدار تعليمات لوزير التربية بتأجيل الدراسة لمدة شهر على ان تعوض هذه الفترة فيما تبقى من العام الدراسي ، وذلك حتى يتم التأكد من سلامة جميع القادمين من العطلة وفحصهم والتأكد من خلوهم من الفيروس المتفشي.

وطالب الفضالة جميع الوزراء بعدم الرضوخ لأي ابتزازات سياسية ، قائلا ” إما ان تتعاملوا بجدية وإما أننا سنفعل أدواتنا الدستورية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock