جامعة الكويت

العلوم الإدارية تهنئ مشاركيها الفائزين في أبحاث يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلوم الاجتماعية للعام 2018/2019

د.الربيعان: مشاركة الكلية تأتي ضمن خطة أكاديمية لتشجيع ودعم البحث العلمي مما له أثر بالغ وكبير في تطوير العملية الأكاديمية والتدريسية وخدمة المجتمع

كتبت : فاطمة المتروك وخيرية رحال

هنأ العميد المساعد للتخطيط والتدريب والاستشارات في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. عصام الربيعان المشاركين من أسرة الكلية والفائزين بجوائز الملصق المتميز في يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، الذي نظمه قطاع الأبحاث واستضافته كلية الآداب بجامعة الكويت، وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. جاسم الكندري، وبحضور مساعدي نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. ليلى معروف وأ.د. حيدر بهبهاني، وعمداء الكليات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة والطلبة الباحثون المشاركون في يوم الملصق العلمي.

وبهذه المناسبة أعرب د. الربيعان عن سعادته بتزايد عدد الفائزين من كلية العلوم الإدارية في يوم الملصق العلمي والمشاركين في أبحاث ‏تخصصية متعددة قدمها عدد من أعضاء هيئة التدريس و‏أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا بالكلية، مضيفاً أن مشاركة الكلية تأتي ضمن خطة أكاديمية لتشجيع ودعم البحث العلمي مما له أثر بالغ وكبير في تطوير العملية الأكاديمية والتدريسية وخدمة المجتمع، وتأتي مشاركة هذا العام باختلاف نوعي تركز في نسبة زيادة مشاركات طلبة الدراسات العليا مما يدعو للتفاؤل باهتمام الجيل الجديد بالبحث العلمي ونتائجها التي تعود على الجامعة والمجتمع‏.

واستعرض أسماء الفائزين بالملصق المتميز على مستوى كلية العلوم الإدارية وهم كالتالي: في فئة أعضاء هيئة التدريس كل من: أ. د محمود عبد العزيز الجمل – قسم الإدارة والتسويق، ود. محمد نجيب المرزوق – قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات، وفي فئة الهيئة الأكاديمية المساندة أ.جاسم الصيفي – قسم التمويل والمنشآت المالية، وفي فئة طلبة الدراسات العليا فاز كلا من: الطالبتان من قسم الاقتصاد نور سبيتاني وندى الشهابي، والطالبة من قسم المحاسبة رولا سافوري.

وعلى صعيد مستوى جامعة الكويت أعلن د. الربيعان اسم الفائز بالملصق المتميز للكليات الإنسانية للعام الجامعي 2018/2019، وقد نال شرف الفوز في الجائزة الثانية بفئة الهيئة الأكاديمية المساندة أ. جاسم الصيفي – قسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية، حيث عرض الصيفي في بحثه دراسة تحت عنوان” العلاقة بين تحقيق العوائد المالية والإجازة الصيفية في سوق الكويت للأوراق المالية”، وتتلخص الدراسة بأن المستثمرون في سوق الكويت للأوراق المالية يبحثون عن أي خلل في أسعار الأسهم لتحقيق عوائد مجزية من خلال استعمال استراتيجيات مختلفة للتداول وأحد هذه الاستراتيجيات هي شراء الأسهم بأسعار منخفضة، ومن ثم بيعها بأسعار مرتفعة بأوقات معينة. وأشارت بعض الدراسات السابقة إلى وجود علاقة موسمية بين أشهر معينة في السنة وبين العوائد المحققة.

وتقدم د.الربيعان بالشكر لقطاع الأبحاث لتنظيم هذه الفعالية سنويا والتي بدورها تشجع لنشر ثقافة الإبداع والابتكار العلمي والتعاون البحثي، كما تقدم بالتهاني إلى الزملاء الباحثين الذين تميزوا على مستوى جامعة الكويت والكليات الإنسانية ودعاهم إلى المزيد من المشاركات والتواجد في ‏هذه المحافل الأكاديمية وكافة أنشطة البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock