جامعة الكويتقسم السلايدشو

العرس الطلابي يكمل فعاليته في الشدادية والشويخ وكيفان

 

تستمر فعاليات العرس الطلابي الديمقراطي مع كليات جامعة الكويت في ثلاث مواقع مختلفة في الحرم الجامعي بالشدادية والشويخ وكيفان كل من كلية العلوم الاجتماعية وكلية الآداب وكلية الشريعة والدراسات الاسلامية، صباح يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، وذلك مع تزيّن كلية الآداب وكلية العلوم الاجتماعية وكلية الشريعة والدراسات الاسلامية بممراتها ومبانيها بالبوسترات والإعلانات الانتخابية للقوائم الطلابية المتنافسة.

 

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري أن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان والذين جاء اختيارهم على مبدأ الكفاءة واصحاب الخبرة.

 

 

جمعية العلوم الاجتماعية

تم فتح باب إقتراع كلية العلوم الإجتماعية للعام النقابي 2020/2019 في تمام الساعة 8 من صباح يوم الاحد على أن يتم غلق الصندوق في تمام الساعة 2 ظهراً.

 

وأشادت رئيسة لجنة الانتخابات في كلية العلوم الاجتماعية ربوع الفهد بآلية وتنظيم عملية الاقتراع بالكلية، حيث كانت بداية فتح الصندوق لم تشهد نشاطاً ملحوظاً، في بيان اعداد المقترعين للطالبات والطلبة.

 

وبدء نشاط عملية الاقتراع بموقع الكلية بعد الساعة 12 ظهرا حيث بلغ عدد المقترعات من الطالبات 600 من أصل 2288 طالبة.

 

كما أكدت الفهد على تمام ويسر عملية الاقتراع، والتي تنافس عليها كل من قائمة الاجتماعية والمستقلة بشكل ايجابي لم يشهد أي ملاحظات سلبية.

 

وأضاف نائب رئيس اللجنة عبدالوهاب أشكناني على حسن سير عملية التصويت بصندوق الطلبة، حيث بلغ عدد التصويت في تمام الساعة 12 ظهرا إلى 380 صوت من أصل 771 طالب. كما أضاف أن الجو الانتخابي في كلية العلوم الاجتماعية يزداد إثارة وحماس بين القائمتين، وستكون الأرقام مضاعفة عن ساعات بداية فتح الصندوق.

 

 

جمعية الشريعة والدراسات الإسلامية

وفي كلية الشريعة والدراسات الاسلامية تم فتح باب الاقتراع في تمام الساعة 8 صباحا ليغلق في تمام الساعة 2 ظهرا.

 

وأشار رئيس لجنة انتخابات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية مبارك العنزي إلى أن حركة التصويت كانت نشطة منذ البداية حيث بلغ عدد التصويت في تمام الساعة 12 ظهرا للطلاب في الانتخابات 518 طالبا من أصل 1265 طالبا.

 

بدورها قالت نائب رئيس لجنة الاقتراع غادة الحلواجي إن عدد المقترعات في الانتخابات بلغ 722 طالبة من أصل 2541 طالبة، موضحة أن المنافسة والحماس قائمان بين قائمتي الشريعة والتغيير، وأن الحركة ممتازة ولا توجد أي مناوشات أو نقاشات حادة بين الطلبة، وتوقعت ازدياد الحركة والإقبال بحلول الساعة 1 ظهرا.

 

 

جمعية الآداب

تم فتح باب الاقتراع لجمعية الآداب في تمام الساعة 8 صباحا على أن تغلق ابواب الاقتراع في تمام 2 ظهرا.

 

وبدورها أشارت رئيسة لجنة انتخابات جمعية الآداب مكية الصايغ أن إقبال الطالبات يعتبر جيدا نوعا ما، حيث بلغ عدد الطالبات المقترعات 460 طالبة من أصل 3251 حتى الساعة 12 ظهرا، مبينة أن العملية في انسيابية وخالية من المشاكل بفضل بتعاون جميع موظفي عمادة شئون الطلبة.

 

وشكرت الصايغ جميع الطلبة بكلية الآداب والقوائم الطلابية على هذا النظام والانسيابية في التصويت وأشار بأنه إذا تمت الأمور على ما هي عليه سنتوقع نجاح باهر في هذه الانتخابات.

 

وأضاف نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية الآداب محمد السلطان أن عدد الطلاب اللذين شاركوا بعملية الاقتراع 700 طالب من أصل 2121 حتى الساعة 12 ظهرا وذكر السلطان أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، متمنياً كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock