الجامعات الخاصة

العدواني عضواً في دار النشر العالمية

نشر سلسلة من المقالات والدراسات والأبحاث

أعلنت دار النشر العالمية LexisNexis، انضمام أستاذ القانون التجاري في كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) د. طلال العدواني إلى فريق المؤلفين لديها، لافتة إلى أن ذلك يأتي تقديراً لجهوده وكفاءته، وتتويجا لسنوات من الخبرة في البحث العلمي في العديد من فروع القانون المقرونة بالتجربة العملية في ميدان التدريس، والتعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة.
وأشادت دار النشر، في بيان أمس، بإنجازات الدكتور العدواني من خلال سلسلة المقالات والدراسات والأبحاث العلمية التي نشرها في كبريات المجلات العلمية المحلية والعالمية المتخصصة، والتي تناول فيها جوانب من القانون الكويتي، والقانون البريطاني، فيما يخص الملكية الفكرية، والقانون التجاري والقانون البحري، إضافة إلى مشاركته في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية القانونية التي تمت فيها مناقشة قضايا حيوية.
وقبل انضمامه إلى هيئة التدريس في كلية القانون الكويتية العالمية، تبوأ د. العدواني عددا من المناصب القيادية، من أبرزها عمله سفيرا وخبيرا قانونيا للمنظمة البحرية الدولية (IMO) التابعة للأمم المتحدة والمختصة بسن تشريعات وقوانين بحرية دولية، كما ترأس بعثة “IMO” بطلب من بعض الدول للعمل على استحداث ووضع توصيات تطبيقية على قوانينها البحرية ومنها مصر والسودان.

أما على الصعيدين الأكاديمي والاستشاري فقد عمل د. العدواني محاضرا في بريطانيا، ومستشارا غير مرتبط لهيئة قوانين النقل في المملكة المتحدة، ومستشارا قانونيا للجنة العليا للبحث والإنقاذ الدولية.
وللعدواني مؤلفات في القانون العام والقانون الخاص وقوانين البيئة والموانئ وتقسيم الحدود، والقانون التجاري، وقانون التأمين، وقوانين النقل الدولية.
أما دار النشر LexisNexis فهي شركة عالمية تقدم البحوث القانونية، ورائدة منذ السبعينيات من القرن الماضي في الاستعانة بأجهزة الكمبيوتر للوصول إلى الوثائق القانونية وتخزينها، مما جعلها تمتلك أكبر قاعدة بيانات إلكترونية في العالم للمعلومات المتعلقة بالسجلات القانونية بالعديد من اللغات اعتباراً من عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock