أخبار منوعة

«العدل»: استشارات نفسية لمعالجة تداعيات «كورونا»

الصالح : استقرار الأسرة وإصلاح ذات البين أهم أهدافنا

أعلنت مديرة إدارة الاستشارات الأسرية في وزارة العدل إيمان الصالح، “تشكيل فريق متخصص لتقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية للجمهور خلال هذه الفترة”.
وقالت الصالح “نتيجة لما لمسته إدارة الاستشارات الأسرية من حاجة بعض مراجعي الإدارة ومركز إصلاح ذات البين للمتابعة، وحاجتهم لتقديم النصح والإرشاد لما يعانونه من مشاكل أسرية سابقة، وللآثار السلبية الناتجة بسبب الوباء العالمي فيروس كورونا، وإجراءات الحجر الصحي، تواصل بعض المختصين بالإدارة مع عدد من الحالات الطارئة، لتقديم الاستشارة عبر الهاتف بصفة فردية ومباشرة”.

استقرار الأسرة

وأضافت ان “الحاجة أصبحت ملحة لتفعيل هذه الخدمة بشكل أكبر وأوسع مع استمرار هذا الوباء، وفرض إجراءات أكثر مثل حظر التجول، وبناء على توجيهات مسؤولي الوزارة واهتمام القياديين بالدولة، فقد تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمختصين بتقديم الاستشارة لتفعيل هذه الخدمة”.
وأوضحت ان “أهداف الفريق تشمل المساهمة في الحفاظ على استقرار الأسرة وإصلاح ذات البين، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأفراد الأسرة والمجتمع، في ظل الظروف الصحية والاستثنائية لفيروس كورونا، ونشر التوعية الأسرية بين أفراد الاسرة في كيفية التعامل مع الآثار المترتبة على هذا الوباء، والرد على استفسارات الجمهور ذات العلاقة بالزواج والطلاق وتوثيقهما”.
وبينت الصالح أن “الفريق يضم 11 عضوا من الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين المستعان بهم في ادارة الاستشارات الأسرية، بالإضافة إلى موثق من إدارة التوثيقات الشرعية”، مشيرة إلى أن “مهام الفريق تتلخص في تحقيق المتابعة الهاتفية للحالات الطارئة التي سبق لها مراجعة الادارة ومركز إصلاح ذات البين، وتقديم الاستشارة الهاتفية الأسرية، والزوجية، والنفسية، والاجتماعية المجانية عبر الاتصالات الهاتفية، وخدمة الرسائل، فضلا عن الرد على استفسارات الجمهور بشأن الزواج والطلاق وتوثيقهما”.
وختمت الصالح، انه سيتم نشر الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن أسماء وأرقام الهواتف الخاصة بكل من المختصين والمواعيد التي يمكنهم التواصل معهم من خلالها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock