الجامعات الخاصة

العتيبي: اكتمال الاستعدادات لانتخابات الهيئة الإدارية لرابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية

  • د. صالح العتيبي: نحرص على إجراء الانتخابات بالأسلوب الصحيح لتكون درسا عمليا في ممارسة الديمقراطية

دعا العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية د. صالح العتيبي، طلبة الكلية إلى التحلي بقيم الحرية والديمقراطية وهم يستعدون لانتخاب أعضاء هيئة إدارية جديدة لرابطة الطلبة للعام الجامعي الحالي 2019/2020، ليبرهنوا كدأبهم في الأعوام السابقة عما يتحلون به من وعي وشعور بالمسؤولية في هذه المناسبة كما في مختلف المناسبات.

جاء ذلك في الوقت الذي تمت فيه كافة الاستعدادات الإدارية والتنظيمية من قبل بعض الإدارات المعنية في الكلية، لضمان نجاح هذه التجربة على المستوى التنظيمي، مما يكفل للطلبة الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة وسلاسة في يوم الانتخابات المقرر يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وأشاد د. العتيبي بالتعاون الذي يلمسه منذ الإعلان عن فتح باب الترشيح للانتخابات في 15 سبتمبر الجاري من قبل الطلبة الذين قدموا ترشيحاتهم، لجهة التزامهم بالتعليمات المتبعة بهذا الخصوص عبر تعبئة وتقديم طلبات الترشيح ودفع الرسوم المقررة وكشف الميزانية التي اعتمدها كل واحد منهم كمصاريف لحملته الانتخابية وفقا للماد (20) من لائحة النظام الأساسي لرابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية.

وأضاف د. صالح العتيبي: لا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بالشكر لأعضاء هيئة التدريس الذي سيتولون الإشراف على سير العملية الانتخابية بالتواجد منذ بدء التصويت صباحا حتى فرز الأصوات وإعلان النتائج مساء، في مختلف اللجان الانتخابية للطلاب والطالبات لمرحلة البكالوريوس (4 سنوات) ومرحلة الماجستير إضافة لطلبة المسائي، مع ما يتطلبه ذلك من جهد استثنائي لضمان سير عملية الاقتراع بالأسلوب الصحيح الذي يتيح لكل طالب اختيار مرشحه بسرية وحرية، ليكون ذلك بمثابة درس عملي لممارسة العملية الديمقراطية بالأسلوب الأمثل.

وختم د. العتيبي تصريحه بشكر أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة الطلبة الحالية على تعاونهم المثمر والإيجابي خلال العام الماضي والذي كان له أبلغ الأثر في تعزيز روح الأسرة الواحدة بين كل المنتمين لهذه الكلية من إدارة عليا وأساتذة وموظفين وطلبة، وقال: أتوجه مسبقا بالتهنئة لمن سيفوزون بانتخابات هذا العام آملاً لهم التوفيق في مهامهم ومسؤولياتهم كي يكونوا خير ممثلين لزملائهم الطلبة الذين منحوهم ثقتهم ويكملوا ما بدأته رابطة طلبة الكلية السابقة من تعاون مع إدارة الكلية للارتقاء بالعملية التعليمية في كلية القانون الكويتية العالمية، والعمل على تنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تسهم في بلورة شخصية الطالب، من خلال تزويده بالمعارف المتنوعة التي تثري ثقافته القانونية وتساعده على إبراز مواهبه وتنميتها، حتى يعمل بعد التخرج على خدمة وطنه ومجتمعه الكويت بإرساء قيم الحق والقانون والعدالة.

هذا ومن المقرر هذا العام أن يتم تطبيق الصمت الانتخابي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 24 و 25 سبتمبر، على أن تنطلق الانتخابات بدءا من الساعة 10 صباحا ولغاية 5 مساء من يوم الخميس 26 سبتمبر لاختيار أعضاء جدد للهيئة الإدارية لرابطة الطلبة يكملون ما بدأه زملاؤهم في على مدى السنوات الماضية من جهود لتوفير الأجواء المناسبة لتكريس وتعزيز الأجواء التي يحتاجها الطلبة للتفرغ للدراسة ومتابعة التحصيل العلمي الذي يحققون على أثره النجاح والتفوق بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية التي لا تألو جهدا إلا وتبذله للارتقاء بالعملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock