قسم السلايدشووزارة التربية

العازمي: يجب تعزيز ثقافة السلام لدى الطلبة

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي اليوم الخميس اهمية تعزيز ثقافة السلام لدى الناشئة والطلبة.

وقال العازمي على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لثقافة السلام إن للمناهج التربوية دورا بارزا في غرس مثل هذه القيم لدى ابنائنا منذ الصغر لما لها من اهمية.

واضاف ان التركيز على غرس مبادئ السلام لدى الشباب والطلبة امر حتمي يأتي انطلاقا من المكانة الدولية البارزة للكويت في ارساء قواعد السلام بقيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

واكد ان لقب سمو امير البلاد قائدا للعمل الانساني يعتبر الحافز المستمر للشباب في السير على مبادئ السلام والانسانية.

واشار الى ان هذه المكانة الدولية لسموه ومواقفه السامية تجاه حل القضايا والنزاعات وارساء قواعد السلام تعتبر النهج الذي يجب ان نسير عليه لتعزيز هذه القيم لدى ابنائنا الطلبة.

وذكر ان عملية تطوير مناهج وزارة التربية تتم بشكل دوري وتولي اللجان المختصة اهمية بالغة في تطعيم المناهج بكل ما من شأنه مد الشباب والناشئة بالمبادئ والقيم الاصيلة وعلى رأسها قيم ومبادئ السلام والانسانية مشددا على ان وزارة التربية مهتمة بتعزيز هذه المبادئ لدى ابنائها الطلبة.

وبين العازمي ان وزارة التربية تركز في نهجها ومنظومتها التربوية على غرس قيم السلام لدى طلبتها سواء من خلال تدريس ثقافة السلام او من خلال الانشطة والفعاليات المستمرة التي تنظمها للطلبة.

واشار الى ان هذا النهج ينطلق ايمانا من الوزارة بأهمية زرع هذه القيم في مراحل مبكرة لدى الشباب.

واشاد العازمي بالدور البارز الذي تؤديه (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية) في اظهار الدور الانساني ومواقف تعزيز نهج السلام التي تنتهجها البلاد اقليميا وعالميا إضافة إلى الانجازات والنجاحات التي حققتها المؤسسة في هذا المجال ليأتي هذا المؤتمر ويترجم جهودها الى حدث عالمي مميز يعكس مساعي الكويت في مجال ارساء السلام والاهتمام بمبادئه. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock