حصري أكاديمياقسم السلايدشو

الصحافة الالكترونية.. ترغم الصحافة الورقية على الانسحاب

أكاديميا/ خاص

في خطوة جديدة تؤكد تأثير الصحافة الالكترونية وقوتها وتواجدها خلال الفترة القليلة الماضية، ترددت أنباء مؤكدة عن احتجاب الصحف اليومية يوم في الأسبوع وهو يوم السبت من كل أسبوع، وذلك ضمن اتفاق ضمني بين الصحف الكبرى مع بعضها البعض.

وأشارت المصادر لـ (أكاديميا) إلى ان الصحف ستبدأ في تطبيق الحجب بداية الأول من يناير المقبل بالتحديد يوم السبت ٢٠١٩/١/٥، مشيرة إلى ان الصحف الورقية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

وأوضحت أن أسباب الاحتجاب تعود للعديد من الأمور أهمها هي قوة وتأثير الصحافة الالكترونية وانتشارها بسرعة فائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، في وقت بدأت الصحف الورقية تشعر بتقصيرها في تتبع مجرياتها الأحداث الجارية محلياً وإقليمياً ودولياً بشكل الذي اتسمت فيه الصحف الالكترونية، واستحوذت فيها على اهتمام القراء من مختلف الأعمال والثقافات.

وأشارت المصادر إلى ان عملية الاحتجاب ستسهم كذلك في تقليل نفقات الطباعة اليومية المكلفة وخسائر مادية فادحة التي منيت بها الصحف، جراء خفض نسبة الاشتراكات، وغياب المعلنين وتقليل المساحات الإعلانية التي كانت أحد أهم الأسباب في ارتفاع الكلفة المادية على ملاك الصحف اليومية، كل هذه الأمور كانت سبب في التفكير بصورة كبيرة في اللجوء إلى احتجاب الصحف ليوم في الأسبوع بالإضافة إلى تصغير حجم الصفحات، لتقليل من تكاليف الطباعة اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock