أخبار منوعة

الصباح: ثقة المجتمع الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الشيخ يوسف أكد مدير عام مؤسسة الموانىء الكويتية ورئيس اتحاد الموانىء البحرية العربية ورئيس قطاع النقل البحري العربي الشيخ يوسف الصباح ثقة المجتمع الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ يوسف وهو نائب رئيس المجلس التنفيذي للأكاديمية على هامش أعمال الدورة ال 38 للمجلس.

وقال ان الأكاديمية العربية قفزت خلال السنوات الخمس الماضية من الترتيب 6000 على مستوى الجامعات العالمية الى الترتيب 2475 وهو ما يعكس تميز الأكاديمية بجميع كلياتها وحرصها على تطوير مناهجها التعليمية والشراكة مع الجامعات المختلفة.

وأوضح في هذا الاطار أن المجلس التنفيذي ناقش الخطة الخمسية القادمة للأكاديمية والتي تتضمن كيفية الوصول بالأكاديمية لتكون ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم ومن أفضل خمس جامعات بالوطن العربي مؤكدا أن ذلك يحتاج الى استثمار بشري واجراءات أكاديمية وبحث علمي اضافي.

وقال الشيخ يوسف الصباح “اليوم نرى صروحا معمارية وبرامج أكاديمية وأساتذة تبتعث الى الخارج فلماذا لا نرى الأكاديمية ضمن أفضل 1000 جامعة بالعالم”.

واضاف ان الأكاديمية العربية عرفت بمجالها البحري واللوجيستي الا أنها تميزت كذلك بكلياتها الأخرى وهذا يعكس اهتمام رئيس الأكاديمية الدكتور اسماعيل عبد الغفار وجهوده المبذولة لتطوير الاكاديمية وحرصه على توقيع اتفاقيات دولية وتوأمة مع كبرى الجامعات العالمية.

وأشار الى اختيار الاتحاد الدولي للجامعات البحرية للدكتور عبد الغفار رئيسا للجنة الأكاديمية التي تضع كافة المناهج لجميع الأكاديميات البحرية مشيدا بحرصه على نشر أفرع للأكاديمية بكل الدول العربية ليبين للعالم العربي والعالم أجمع قيمة ومكانة الاكاديمية التي تحمل اسم العرب جميعا.

وأعرب في هذا الصدد عن التهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تخطيط وبناء مدينة العلمين الجديدة والتي كان من أساسها فرع للاكاديمية.

كما أعرب عن التهنئة بثقة حاكم امارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي والذي تكفل ببناء صرح معماري اسلامي للأكاديمية بامارة الشارقة بكامل كلياته.

وأوضح الشيخ يوسف أن المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية حمل في دورته الحالية “التجانس والتعاون”.

وقال ان من أهم انجازات المجلس لعام 2019 افتتاح كلية بفرع الأكاديمية في مدينة العلمين الجديدة بمصر وكلية أخرى بامارة الشارقة مؤكدا أن هذا التوسع يعكس تميزها ورغبة الكثير من الدول العربية بأن يكون لديها أفرع للأكاديمية.

وأكد الشيخ يوسف تأييد الأكاديمية الكامل للطلبة المبتعثين من سوريا وفلسطين وليبيا وحرصها على تقديم جميع التسهيلات لهم وغيرهم من مبتعثي الدول التي تحتاج الى المساعدة مشددا على أن “العلم يجب أن يكون متاح لجميع مواطني الدول العربية”.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock