طلبتنا في الخارج

السفير إيمون: 450 طالباً كويتياً يدرسون في كندا

  • خلال افتتاح معرض التعليم Q8 Eduex بمشاركة 23 جامعة

أكد السفير الكندي لدى الكويت لويس إيمون أن أعداد الطلبة الكويتيين الدارسين في كندا وصل إلى 450 طالباً، معرباً عن سعادته بازدياد أعدادهم سنوياً، ولافتاً إلى أن الدارسين الكويتيين أثبتوا تفوقهم في مجال الطب على وجه الخصوص، إضافة إلى التخصصات الهندسية.

جاء ذلك على خلال افتتاح معرض التعليم Q8 Eduex، الذي انطلق صباح أمس، والذي تقيمه وتنظمه شركة تفاني لتنظيم الفعاليات والمعارض، وبمشاركة عدد من الجامعات فاقت الـ 23 جامعة من دول مختلفة، ومن بين تلك الجامعات جاءت مشاركة 6 جامعات من الولايات المتحدة الاميركية. وحضر المعرض العديد من الشخصيات، وكان في مقدمتهم السفير الكندي لدى البلاد لويس إيمون وأعضاء القسم القنصلي من السفارة الأميركية في الكويت يتقدمهم الملحق الثقافي نيلسون وين، والمدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم، والمدير التنفيذي بمعرض الكويت الدولي عبدالرحمن النصار، بالإضافة الى ممثلي الجامعات المشاركة في المعرض.

وقال إيمون “إننا نتعاون مع الجهات المعنية بالكويت لزيادة أعداد الجامعات المعتمدة”، مشيراً إلى ضرورة زيادة وعي الطلبة فيما يتعلق بالدراسة في كندا، خاصة مع وجود جامعات مرموقة ومصنفة ضمن أفضل 50 جامعة في العالم.

ولفت إلى أن الطلبة الدارسين في كندا يشيدون بجامعاتنا، ويمرون بتجارب مميزة في بلادنا بفضل التنوع الثقافي الذي تمتاز به كندا، مشيراً إلى التعاون مع السفارة الكويتية التي تعمل على التأكد من اعتماد الجامعات التي يدرس فيها الطلبة الكويتيون.

وشدد ايمون على ضرورة بدء اجراءات الحصول على الفيزا مبكراً، لأنها قد تكون اجراءات طويلة، مؤكداً: “نعمل على تسهيل العملية، كما يجب ألا يخشى الطلبة من المناخ في كندا، بل يمكنهم الاستمتاع به”.

وأكدت مديرة إدارة العلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي في الكويت ظمياء الماجد، أن الوزارة حريصة على المشاركة في المعارض التعليمية التي تستضيف جامعات من مختلف دول العالم، شريطة ان تكون جميع الجامعات المشاركة بالمعرض معتمدة في الوزارة، وضمن قوائم الجامعات المعترف بها في الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.

وحثت الماجد جميع الطلبة والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بحسن اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها وأن تكون من الجامعات المعتمدة بوزارة التعليم العالي في الكويت، لافتة إلى ان مثل تلك المعارض تساعد الطلبة في التوجيه والإرشاد للجامعات الأفضل وتشرح لهم شروط الانضمام للجامعات ومتطلبات القبول ونظام الدراسة.

ومن جانبه، أوضحت المديرة التنفيذية للتسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم، أن معرض التعليم Q8 Eduex مستمر حتى اليوم 4 نوفمبر.

وأفادت الدهيم بأن المعرض يعد فرصة جيدة للطلبة الذين هم على وشك التخرج من الثانوية العامة، لافتة الى ان المعرض يتيح لهم فرصة الالتقاء بممثلي الجامعات من مختلف بلدان العالم للتعرف على التخصصات التي توفرها تلك الجامعات وشروط القبول والرد على كل استفسارات الطلبة وأولياء أمورهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock