وزارة التربية

«الروضة وحولي التعاونية» احتفت بالفائقين والفائقات

 

  • الصالح: التكريم يشجع المتعلمين على التفوق
  • الشراح: تكريم 1400 فائق وفائقة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن «تنظيم جمعية الروضة وحولي التعاونية حفلا لتكريم أبنائها الفائقين من مختلف المراحل الدراسية تحفيز لهم على المزيد من العطاء والاجتهاد»، مشيرا إلى أن «الجمعية دأبت على تشجيع أبناء المنطقة، وهناك جهد كبير يقومون به لإنجاح الحفل وإخراجه بأبهى صورة».

ودعا الصالح، في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش حضوره الحفل الذي نظمته الجمعية لتكريم الطلبة الفائقين من أبناء المنطقة، في فندق كراون بلازا، «الجمعيات التعاونية إلى أن تحذو حذو جمعية الروضة وحولي في تكريم الفائقين وتشجيعهم»، معربا عن «سعادته لحضور هذا الحفل المتميز والرائع».

1400 طالب وطالبة

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس طارق الشراح، إن «الجمعية تتقدم عاماً بعد عام، والأبناء ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، فهو حافز لهم على بذل مزيد من الجهد»، مشيرا إلى أنه «تم الاعداد والتحضير للحفل مبكرا جدا، وهو يحظى بحضور أعيان المنطقة، إلى جانب أنه نتاج أولياء الأمور خلال سنة كاملة».

وأشار إلى أن «ساعة واحدة تختصر سنة من العطاء من جانب أولياء الأمور، وهي فرحة للجميع»، موضحا أن «عدد المتفوقين من الطالبات والطلاب بلغ 1400 من مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي إلى الجامعة».

وذكر الشراح، أنه «تم منح الطلاب بطاقات مشتريات تراوحت حسب المراحل الدراسية بين 35 و120 دينارا، وبلغ عدد الطلبة 770 طالبا وطالبة».

وعن المركز المالي للجمعية، قال إن «جمعيتنا ناحجة دائما، وصافي ربحنا بلغ 4.6 ملايين دينار، وهو الاعلى على مستوى الجمعيات التعاونية في الكويت، وشهريا نطلق المهرجانات والفعاليات والأنشطة المتنوعة».

وفيما يتعلق بخصخصة الجمعيات التعاونية، ذكر أنه «لا يوجد شيء واضح ورسمي بهذا الشأن، ولم نسمع من الوزارة أي شيء يتعلق بهذا الموضوع»، موضحا أن «الحفل المقام هو بموافقة رسمية من الوزارة».

«الجمعية»: مشروعات إنشائية للارتقاء بالخدمات

كشف نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية، رئيس اللجنة الفنية مشعل العمران عن «طرح 9 مشروعات انشائية جديدة، من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة لاهالي وسكان المنطقة، ومساهمي ومرتادي الجمعية، لسنوات طويلة قادمة، كونها ذات طابع اجتماعي».

وأوضح العمران أنه «تم الانتهاء من اعمال التصميم وتراخيص البناء الخاصة بمشروع هدم وتوسعة وإعادة بناء بنشر الروضة، الذي يستغرق 6 أشهر من تاريخ البدء»، لافتا إلى «أننا بصدد طرح المشروع على شركات المقاولات، وجار تجهيز مستندات المناقصة التي سيتم طرحها في غضون 10 أيام».

وأضاف أنه «تم الانتهاء أيضاً من ترسية مشروع هدم وتوسعة وإعادة بناء مكتبة الروضة، على شركة المزان للتجارة العامة والمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 485 ألف دينار»، لافتا إلى أن «مدة تنفيذ المشروع 15 شهرا، وجار تجهيز موقع مؤقت لنقل المكتبة، حتى لا تتوقف خدماتها»، مبينا أنه «سيتم البدء في المشروع خلال شهر».

وقال العمران، إنه «بشأن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة سوق مركزي ومحلات تجارية، وفرع تموين​ في حولي قطعة (84)، تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي للمشروع، وجار تجهيز السوق للافتتاح خلال شهر، وسيتم طرح المحلات على المستثمرين لاستغلالها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock