طلبتنا في الخارج

«الراية»: إشهار اتحاد الطلبة بات ضرورياً تحت مظلة «الشؤون» أسوة بجمعيات النفع العام

أكدت مجموعة من القوى الطلابية في عدد من دول الابتعاث أنه حان الوقت لإشهار الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بشكل عاجل، خصوصا بعد الأحداث الأخيرة، التي جرت مؤخرا في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- الولايات المتحدة الأميركية خلال العامين الماضيين، وكذلك ما جرى في إعلان انتخابات اتحاد المملكة المتحدة، مما ترتب عليه مقاطعة القوائم الطلابية للانتخابات.

وفي هذا الصدد، أكد منسق قائمة “الراية”، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة، عصام العدواني أن إشهار الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بات مهما، لضبط العملية الانتخابية لتكون أكثر شفافية لدى الطلبة، مؤكدا أن الهيئة الإدارية للاتحاد، والهيئة التنفيذية تمادتا في استغلال السلطة التي منحت لهما من الطلبة، ولم يلتزما بدستور الاتحاد واللوائح التي تنظم العملية الانتخابية.

ودعا العدواني إلى ضرورة اشهار الاتحاد تحت مظلة وزارة الشؤون، أسوة بباقي جمعيات النفع العام الكويتية، موضحا ان الوزارة لديها قانون ينظم مثل هذه الجمعيات، ويضمن حقوق الاتحادات الطلابية في مختلف دول الابتعاث.

وشدد على ضرورة تحرك الاخوة في الهيئة التنفيذية وباقي الاتحادات الطلابية في العمل الجاد، والاستعجال في اشهار الاتحاد بدلا من هيمنة فئة معينة على إدارة فروع الاتحادات الخارجية، وضمان ان يكون الاشراف على الانتخابات أكثر شفافية، حتى لا يتكرر سيناريو المزاجية في تحديد موعد الانتخابات، أو شطب الطلبة من قوائم التصويت.

انتخابات حيادية

وأضاف العدواني أن مشكلة الإشهار بدأت منذ أكثر من 50 عاما والى الآن لم تحل، مؤكداً أن طلاب وطالبات الكويت الدارسين في الخارج عانوا كثيرا من مزاجية من يدير الانتخابات دون أي اشراف من جهات حكومية محايدة تحفظ للقوائم الطلابية حقوقها في عملية التصويت، وتحفظ للطلبة إبداء حقهم في اختيار ممثليهم بكل حيادية.

بدورها، طالبت “الوحدة الطلابية” بإشهار الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، موضحة ان هذه المطالبات جاءت منذ وقت طويل من قبل ممثلي الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- اميركا في وفد المؤتمر، مؤكدة أن إشهاره في الوقت الراهن بات ضروريا، لكثرة المشاكل التي تعرضت لها بعض الانتخابات في فرع أميركا والمملكة المتحدة.

جلسة حوارية

ودعا الاتحاد الوطني- أميركا إلى جلسة حوارية ظهر اليوم، بعنوان “إشهار الاتحادات الطلابية”، وذلك في مبنى الشيخ صباح الأحمد بمجلس الأمة بمشاركة النواب: د. خليل أبل، وعمر الطبطبائي، أحمد الفضل.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock