وزارة التربية

الحويلة: جامعة بالأحمدي أو مبارك الكبير تسهم في سد النقص

أشاد رئيس اللجنة التعليمية النائب محمد الحويلة بموافقة اللجنة التشريعية على مقترحه الخاص بإنشاء جامعة حكومية في محافظة مبارك الكبير أو الأحمدي وذلك بخصيص موقع جغرافي في احدى المحافظتين لإنشاء حرمين جامعيين منفصلين أحدهما للذكور والأخر للإناث ويضم كل حرم جامعي مختلف الكليات والمراكز الجامعية والمرافق اللازمة لاستيعاب التخصصات المطلوبة.

وأشار الحويلة في تصريح أمس إلى أن تقرير اللجنة التشريعية الخاص بالمقترح أحيل إلى اللجنة التعليمية وسوف نقوم بمناقشته في اللجنة ودعوة المختصين حتى يتم إقراره في اللجنة ورفع التقرير إلى المجلس وسندفع نحو إقرارة حتى يتم إنشاء جامعة في محافظة مبارك الكبير أو الأحمدي.

وأكد الحويلة أهمية هذا الاقتراح لأن هاتين المحافظتين لا توجد بهما أي منشآت جامعية فضلًا عن ابتعادهما جغرافيا عن جامعة الكويت والمدينة الجامعية الاخرى المتوقع إنشاؤها في السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف أن هذا الاقتراح يساهم في سد الناقص الحاصل حاليا في الأبنية والمنشآت الجامعية نظراً للارتفاع المطرد في أعداد السكان والزيادة المتوقعة في السنوات المقبلة كما يتماشى مع ما جاءت به خطة الحكومة من إنشاء جامعات حكومية جديدة لمجابهة أعداد الراغبين في الالتحاق بالتعليم العالي الحكومي.

وأكد أن التعليم في مختلف مراحله ومستوياته وفروعه يعد عماد الرقي والتقدم الحضاري في المجتمع لتنشئة وإعداد الأجيال لرفع الوطن وإعلاء مكانته بين الأمم وتحقيق الازدهار في جميع نواحي الحياة حيث إن الاستثمار في العنصر البشري هو خير استثمار وأن الانفاق على التعليم مهما كبر استثمار مربح لأنه ينعكس على جميع جوانب الحياة.

وذكر أن التقرير يضم كذلك اقتراحاً بإنشاء جامعة حكومية في محافظة الجهراء مقدم من النائب عسكر العنزي وسنسعى نحو إقرار هذين المقترحين بالتعاون مع الإخوة النواب ولن نألو جهداً نحو إقرار ودعم القوانين الاصلاحية والتي تعد نقلة في المسيرة التعليمية وتسهم في سد الناقص الحاصل حالياً في الأبنية والمنشآت الجامعية.

المصدر:

صحيفة الشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock