جامعة الكويت

الحنيان: استئناف العمل لنقل تبعية مستشفى مبارك للجامعة

شدد نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية د.عادل الحنيان، على ضرورة تخصيص مستشفى تعليمي للجامعة، لاهميته في تدريب وتأهيل الطلبة واجراء البحوث، معلنا نية اللجنة التنسيقية بين الجامعة ووزارة الصحة لاعادة العمل مجددا، لنقل تبعية مستشفى مبارك الى المركز.
وبين الحنيان ان اهمية مستشفى تعليمي تابع لجامعة الكويت ممثلة بمركز العلوم الطبية، تكمن في ضرورة تلقي الطلبة الدارسين للتدريب باشراف اكاديميين، لافتا الى ان اغلب طلبة الكليات الطبية يتلقون التدريب حاليا في جميع المستشفيات الحكومية وعلى ايدي اطباء الوزارة، مما يتسبب باختلاف اجندات التدريب، اضافة الى غياب الاطباء الاكاديميين عن الاشراف عليهم.
واشار الى ان توافر مستشفى تعليمي واحد سيعمل على توحيد آلية التدريب للطلبة الدارسين، فضلا عن ان الجامعة سيكون لها الاشراف الكامل على سير عمليات التدريب الطلابي.
واضاف الحنيان ان المستشفى التعليمي سيتيح للجامعة طرح برامج البورد والزمالة وغيرها من المراحل التدريسية والتدريبية للطلبة، فضلا عن امكانية اجراء الابحاث الطبية على المرضى، الامر الذي يعزز من قدرات الطلبة ويعود بالنفع على الجانب البحثي في البلاد.
ولفت الى ان جميع الدول المجاورة تملك مستشفيات تعليمية تابعة لكليات الطب فيها، مبينا ان انتقال الكليات الطبية للحرم الجديد في الشدادية بعد نحو 8 الى 10 اعوام يحتاج الى تأهيل الكوادر اللازمة منذ الان، وانتقال تبعية مستشفى مبارك للجامعة يوفر هذا التأهيل.
وقال ان انتقال التبعية سيوفر على الجامعة نحو مليوني دينار سنويا، تصرفها الجامعة حاليا كمخصصات مالية لاطباء وزارة الصحة المنتدبين لديها لتدريب الطلبة في مختلف المستشفيات، فضلا عن ان وجود مستشفى تعليمي سيساهم في حصول مركز العلوم الطبية على الاعتماد الاكاديمي.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock