وزارة التربية

الحربي: افتتاح 20 مدرسة جديدة الفصل الأول

وكيل «التربية» أكد أن المسؤولية جماعية تحتاج إلى تضافر كل الجهود

ترأس وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي اجتماعا للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2019/2020 بحضور الوكلاء المساعدين في مكتبه الكائن بديوان عام الوزارة صباح أمس.
وناقش د.الحربي خلال الاجتماع العديد من القضايا الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي ومتابعة أعمال القطاعات المختلفة، مؤكدا على ما تم طرحه في الاجتماع السابق.
وبين د.الحربي أهمية إنجاز كل الأعمال الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل والحرص على تلافي كل المشكلات المتوقع حدوثها، حيث ان المسؤولية جماعية تحتاج إلى تضافر كل الجهود.
وشدد على أهمية عمل الصيانة الشاملة للمدارس ومساكن المعلمات وعرض تقرير عن نسب إنجاز العقود، والتعجيل بإجراءات طباعة الكتب الدراسية للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى افتتاح 20 مدرسة جديدة للفصل الدراسي الأول، وتحديد الاحتياجات من الفصول الإنشائية.

من جانبه، حدد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان موعد الانتهاء من اختبارات الوظائف الإشرافية في 26 الجاري، موضحا انه سيتم التدقيق على الكفاءة والخبرة خلال اختيار لجان المقابلات، مضيفا ان موعد مباشرة المعلمين الجدد ستكون في 1 سبتمبر المقبل.

واستعرض الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار خلال الاجتماع التقرير الدوري عن جميع مناقصات القطاعات المختلفة، فيما حدد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة حاجة التعليم الخاص من القوى البشرية (مدير مدرسة – مدير مساعد للتعليم الخاص)، بالإضافة إلى الحاجة من القوى البشرية (الوظائف الإشرافية – الهيئة التعليمية) في التربية الخاصة ومحاولة سد الشواغر.

من جهة أخرى، استقبل وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي صباح أمس الاثنين وفدا من إدارة التعليم الديني، برئاسة مدير إدارة التعليم الديني أنور عبدالغفور ومدير معهد قرطبة الديني المتوسط خالد المطيري ورئيس قسم اللغة الفرنسية محمد الحنفي وعددا من طلاب المنح الدراسية، وذلك بهدف استعراض أعمال الطلبة في الأندية المسائية وتقديمها للوكيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock