الجامعات الخاصة

الجامعة تشارك في الزيارة الطلابية الخارجية لتكريم المتميزين بمؤسسات التعليم العالي بالخليج

شارك طلبة جامعة الكويت في فعاليات الزيارة الطلابية الخارجية الثامنة، التي تنظمها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي سنوياً، لتكريم الطلبة المتميزين في مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، في عاصمة أذربيجان “باكو”، من 1 إلى 8 الجاري.
وترأس وفد جامعة الكويت في الزيارة مراقب إدارة الأنشطة الثقافية والفنية فهد المطيري، وضمّ الطالب سلمان العتيبي من كلية الطب، ومحمد الشهاب من “الحقوق”، وتضمن برنامج الزيارة مجموعة من الجولات السياحية لأبرز المعالم في أذربيجان، وزيارة بعض جامعاتها، إضافة إلى الجولات الترفيهية، وزيارة للمناطق البارزة فيها.
جدير بالذكر أن الزيارة تهدف إلى زيادة الترابط وتعزيز روح المواطنة بين أبناء دول المجلس الخليجي، والتي بدورها ستعطي نتائج إيجابية مستقبلا للطلبة المشاركين فيها، من خلال وجودهم معا خلال تلك الرحلات، إضافة إلى تبادل الحديث والنقاش في الأمور الثقافية.
وتهدف ايضا إلى اكساب الطلبة مزيدا من الخبرة والاستكشاف في جميع المجالات المتنوعة، وتعزيز أواصر الأخوة والمحبة وتبادل الخبرات بين طلبة مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، وصقل مهارات الطلاب العلمية والثقافية والاجتماعية، والتعرف على ثقافات الدول الأخرى، وأهم المعالم السياحية والحضارية التي تشتهر بها.
وأشاد طلبة جامعة الكويت في الحفل الختامي بالبرامج التي قدمت لهم، وتوجهوا بالشكر إلى كل القائمين على البرنامج في الأمانة العامة لمجلس التعاون، على التنظيم والترتيب لهذه الزيارة، وتعرفهم على أقرانهم ببلد الزيارة والدول المشاركة، إضافة إلى التعرف على الفرص المتاحة للدراسة واستكمالها، ومدى توافر الإمكانات لمزيد من التعاون العلمي والعملي بين الأطراف المعنية بالزيارة، وعبروا عن رغبتهم في استمرار مثل هذه الأنشطة التي تعود بالنفع على المشاركين والجهات التي يمثلونها.
وعلى هامش الزيارة استقبل وفد الجامعة سفير الكويت سعود الرومي، الذي رحب بالوفد، وتم إهداؤه درعاً تذكارية من الوفد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock