الجامعات الخاصة

الجامعة المفتوحة دربت موظفي مجلس الأمة على  مهارات السكرتارية والإدارة المكتبية الحديثة

أكد مدير مركز التدريب في الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت الأستاذ محمد فهيد العجمي  أهمية الشراكات والإتفاقيات التي أبرمها المركز مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية داخل وخارج الكويت والتي تهدف في  مجملها إلى تسخير كل خبرات وإمكانات المركز للمساهمة الفاعلة التي تتطلبها برامج خطة التنمية المستدامة لإعداد القوى البشرية للقطاعين العام والخاص وبرامج خدمة المجتمع في دولة الكويت.

 

وأشار  العجمي أن المركز يعمل على توسيع أنشطته التدريبية والإستشارية  من خلال خطط التدريب الخاصة به إضافة إلى أن المركز استقطب العديد من الأساتذة والخبراء والإستشاريين أهل الإختصاص في مجال التدريب وتنمية المهارات في مختلف البرامج التدريبية للعام الحالي 2019/2020 معربا ً عن ترحيب المركز بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة بقطاعها الحكومي والخاص.

 

جاء ذلك خلال اختتام البرنامج التدريبي الذي حمل عنوان السكرتارية والإدارة المكتبية الحديثة  والذي استمر لمدة خمسة أيام ، وشارك فيه عدد من موظفي مجلس الأمة ، وحاضر فيه المدرب الدكتور خضر حامد  المختص في علم الإدارة.

 

واستهدفت الدورة تزويد المشاركين بمهارات السكرتارية ومديري المكاتب بالإدارة المكتبية الحديثة التي تتطلبها الألفية الثالثة وأعمال قيادات الإدارة العليا لتخفيف ضغوط العمل الواقعة على رؤسائهم.

 

من جهته أكد الاختصاصي في علم الإدارة المدرب الدكتور خضر حامد  أننا تطرقنا خلال هذه الدورة إلى عدة محاور استخدمنا خلالها العرض النظري وفتح باب المناقشات وصولا إلى التطبيقات العملية كورش عمل فكان يومنا الاول يتطرق إلى مفهوم السكرتارية وخصائص الإدارة المكتبية والمفاهيم الحديثة للإدارة المكتبية وسمات وخصائص مدير المكتب في ظل المتغيرات المعاصرة والصفات الشخصية والعلمية والفرق مابين علم السكرتارية بصورته في  الدول العربية عنه في دول اوروبا وامريكا واليابان،  ثم توضيح كيفية تطبيق آلية إدارة الوقت وتنظيمه.

 

واضاف د. حامد  أن المهارات التي اكتسبها المشاركين هي إدارة الوقت واثرها على رفع معدلات الاداء كما تطرق إلى مهارات ومعالجة المكالمات الهاتفية وتنظيم المواعيد وبروتكولات استقبال الزوار وكيفية التعامل معهم وصولا الى الانصات الجيد وكذلك عرض مهارة التخطيط وتصنيف الارقام والفهرسة ووضع الجداول والاجندات ومهارات عرض البريد مشيرين في الوقت ذاته إلى التحول من ادارة الاعمال بالاهداف إلى ادارة الاعمال بالمعلومات ومن ثم إدارتها بالمعرفة والتقنيات الحديثة وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات آداب التعامل مع الآخرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock