الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة العربية المفتوحة لتوفير دورات تدريبية على تقنية المعلومات والاتصالات بتعاون مع هواوي

الكويت العاصمة، الكويت، 20 سبتمبر 2020: وقّعت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة لتوفير برامج تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلاب الجامعات تؤهلهم لنيل شهادات من أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة.

وحضر توقيع المذكرة كل من زهاو ليانغ (ليام)، رئيس شركة هواوي في منطقة شمال الخليج، والسيد ريكو لين الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في الكويت والأستاذ محمد الزكاري رئيس الجامعة العربية المفتوحة مندوباً عن الجامعة، والدكتور يوسف الإبراهيم مستشار سمو أمير دولة الكويت للشؤون الاقتصادية وعضو مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة.

وستتعاون الجامعة العربية المفتوحة مع شركة هواوي على توفير البرامج التدريبية المعتمدة في أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات للطلاب وتأهيلهم لنيل شهادات من أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات (HAINA) التي تنظم مبادرات تسهم في تلبية احتياجات الطلاب المحليين وتعزيز القدرات التكنولوجية ومواهب تقنية المعلومات والاتصالات في الكويت من خلال رعاية المواهب المحلية. كما ستفتح هواوي المجال أمام أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ليصبحوا مدربين معتمدين من أكاديمية هواوي مقابل كل دورة تدريبية يجرونها.

وستوفر الجامعة العربية المفتوحة الفصول الدراسية والمرافق التعليمية اللازمة لاستيعاب معدات وتجهيزات تقنية المعلومات والاتصالات من هواوي من أجل تنفيذ البرنامج. وستعتمد الجامعة منهاج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات كمقرر أكاديمي للطلاب وستتعاون مع قطاع الشبكات المحلية على نشر البرامج التدريبية على نطاق واسع داخل الكويت.

وقال زهاو ليانغ (ليام)، رئيس شركة “هواوي” في منطقة شمال الخليج: “تلتزم هواوي برعاية المواهب المحلية من الشباب  الذين سيصبحون قادة التكنولوجيا في الكويت في المستقبل، بهدف تعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في البلاد، وبالتالي تحقيق طموحات الكويت في بناء اقتصاد رقمي وتعزيز التحول الرقمي على الصعيد المحلي. وتعتبر أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات مؤسسة ناجحة توفر أعلى مستويات التعليم في مختلف المجالات التكنولوجية في جميع أنحاء العالم. نحن سعداء بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة على توفير برامجنا ودوراتنا التدريبية للمساهمة بنقل الخبرات والمعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب في الكويت”.

من جانبه، قال الأستاذ محمد الزكاري، رئيس الجامعة العربية المفتوحة: “تم تأسيس الجامعة العربية المفتوحة من أجل رعاية المواهب العربية وإتاحة الفرصة لها للمساهمة في تنمية بلدانها. وتبرز أهمية تقنية المعلومات والاتصالات في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت مضى نظراً لدورها في دفع عجلة التطوير الذكي وتعزيز الاقتصاد. ومن خلال التعاون مع هواوي على توفير البرامج التدريبية الأساسية، سيتم تزويد الطلاب بالمهارات الرئيسية التي ستمكنهم من المساهمة في إنجاز التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة”.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة وشركة هواوي ستتعاونان على مراقبة برنامج “أكاديمية هواوي لل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock