الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة العربية المفتوحة في الكويت دشنت ندوة «إعداد السيرة الذاتية للمقابلة الوظيفية»

 

مدير«يوتيرن للاستشارات»: سماتها السهولة والتفصيل وتجنب الحشو

 

 

أقامت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت، بالتعاون مع شركة يوتيرن للاستشارات الإدارية، ندوة ويب تحت عنوان «إعداد السيرة الذاتية والتأهيل للمقابلة الوظيفية»، حاضر فيها المدير العام للشركة د. نزار بيضون عبر منصة Goto Meeting، برعاية مدير الجامعة أ.د. نايف إبجاد المطيري، إذ استهدفت الطلبة الخريجين والمقبلين على التخرج وكل المهتمين.

وقال بيضون إن «هناك فرقاً بين السيرة الذاتية والخلاصة professional CV and Resume، حيث إن الأولى تحتوي على تفاصيل أشمل وأدق، وهي بحث كامل عن الشخص، بينما الـ Resume ملخص لمسيرة الشخص المهنية وشهاداته العلمية وبياناته الشخصية التي تتكون من صفحة واحدة فقط، مضيفاً «يفضل في التقديم للشركات أو جهات العمل أن يكون كل منهما متوفراً لدى المتقدم».

 

وأشار إلى أنها تحتوي على كتابة بسيطة تصل للقارئ وتتصف بسهولة الفهم، سواء كانت مكتوبة باللغة العربية أو الإنكليزية، (بريطانية أو أميركية) دون الخلط بينهما، وأن تحتوي على أفعال الـ Action لا descript، متجنباً الإضافات التي ليس لها علاقة، أما فيما يخص التاريخ الوظيفي فهو يبدأ بالأحدث إلى الأقدم.

وأضاف د. بيضون «أنصح من يملكون المهارات الـ skills أن يتجنبوا الحشو في الإضافات، ويركزوا فقط على ما يمتلكونه من مهارات مهنية، أما حديثو التخرج فيستطيعون تجنب ذلك، وإن كانوا لا يملكون خبرة عملية سابقا، ويذكرون خبراتهم الشخصية إذا كانت تصب في نفس الموضوع، وتخدم موقفهم في الحديث عنه، و«أنصح الجميع بالتوجه لبرنامج LinkedIn».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock